الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطر تلقى القبض على الـ5 المتورطين فى إشعال “الأزمة الخليجية”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أغسطس/2017 - 03:41 م

ألقت وزارة الداخلية القطرية، القبض  على 5 متورطين في واقعة القرصنة على وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي جرت في أبريل/نيسان الماضي.

وأعلنت الوزارة فى بيان لها اليوم أنه تم تحديد المصادر، التي تم تنفيذ عملية القرصنة على الوكالة واختراقها، وأن جهات التحقيق تعمل حاليا على تحديد الأدلة الإلكترونية، بما فيها حق الملاحقة القانونية والقضائية لهم.

وأوضحت الوزارة أن النتائج الأولية للتحقيقات أظهرت أن فريق القرصنة استخدم تقنيات وأساليب مبتكرة، لاستغلال ثغرة إلكترونية في موقع الوكالة الرسمية.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه من منطلق الشفافية لدولة قطر ستعرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية فور انتهاء التحقيقات.

وأعربت الوزارة عن شكرها للتعاون المثمر بينها وبين وكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية “أف بي آي”، ‏والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية “أن سي أي” في التحقيقات الجارية.

وكانت وكالة الأنباء القطرية قد تعرضت للاختراق، وأكدت في وقت لاحق تعرض حسابها على “تويتر” للاختراق، كما طلبت الوكالة من وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر، وكانت تلك التصريحات كانت الشرارة التي تسببت في اندلاع أزمة دبلوماسية واسعة بين الدول ودول المقاطعة الأربع “السعودية والإمارات والبحرين ومصر”، وأدت إلى إغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية مع قطر، وقطع معظم العلاقات الدبلوماسية بين الدول الأربع والدوحة.

 

 

 

تابع مواقعنا