الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داليا الفتاة المصرية المثلية التى أثارت الجدل على “السوشيال ميديا” توجه رسالة للشباب (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 25/أغسطس/2017 - 12:37 ص

روت داليا الفغال، أول مصرية مثلية الجنس ترتبط بعلاقة مع فتاة أخرى، إنها أكثر مثلية مكروهة فى مصر، وأن المنشور الذى تم تداوله على حسابه الشخصى بالفيس بوك والذى أكدت فيه أن والدها هنائها على علاقتها مع صديقتها، أنها كانت سعيدة به ولذلك نشرته باللغتين العربية والإنجليزية، موضحة إلى أنه عندما رأى الناس المنشور صار الأمر جنونياً، فقد قام البعض بالهجوم عليها من خلال الرسائل والمنشورات.

وأضاف “داليا” خلال لقاء لها مع موقع “باذفيد”، أن البعض هدد والدها وأرسل بعض رسائل الكراهية، وبعدها نشرت تعقيب عما حدث لأن بعض الناس تفاجئت من تهنئة والدها لها على علاقتها بفتاة، والبعض كان مستاء لنشر ذلك على الملأ، والبعض الآخر قال أنها ملعونة وأنه ليس عليهم احترامها بما أن الله لعنها بالفعل وأن الله لن يسامحنى، والبعض الأخر قال بأن أرجم وأن يتم قتلى ووالدى.

وأشارت “الفغال” أن هناك بعض الجرائد الإلكترونية المروجة للشائعات قامت بنشر معلومات غير صحيحة عنها، مثل نشأتها فى أوروبا وأشياء على غير الحقيقة، كما تلقيت رسائل داعمة دعتها للاستمرار، والبعض قال أنه يجب عليا أن تركز على سعادتها، وألا تعبأ بما يقوله الناس ، قائلة”:كنت فى حاجة إلى هذا الدعم”.

ووجهت “الفغال” رسالة لشباب منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا من مختلفى الميول الجنسية والجندرية، قائلة:” أنه الخروج من الخزانة ليس الوسيلة لفعل ذلك، وأنه عليكم العثور على دائرتكم الداعمة وأن لم يكن ذلك فحالوا العثور على أشخاص قد يمثلونكم على الإنترنت ربما، ابقوا أقوياء وفكروا بشكل إيجابى، لأنه هناك أشخاص خارج محيطاتكم سيقومون بدعمكم”.

وأثارت فتاة مصرية تدعى “داليا الفغال”، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد إعلانها عن تهنئة والدها لها، لارتباطها بفتاة، وكتبت الفغال:”مكنتش مصدقة إني هيجي اليوم وبابا يباركلي على علاقتي بواحدة، ويكلمني في التليفون علشان يقولي بتمنالك توفيق وسعادة”، مرفقة بها صورة مع صديقتها المرتبطة بها. وتباينت ردود الأفعال بين مهنئ لها، ومعارض لذلك التصرف.

تابع مواقعنا