الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على سنغافورى بتهمة ارتداء ملابس سيدات فى أبو ظبي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/أغسطس/2017 - 04:50 م

ألقت السلطات الإماراتية القبض على مصور الموضة السنغافوري محمد فضلي بن عبد الرحمن (26 عاما)، مع صديقه “المتحول جنسيا إلى امرأة” نور فيتريا كيستينا ابراهيم (37 عاما)، في مركز للتسوق بأبوظبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، وحكم عليهما بالسجن لمدة عام.

وطالبت منظمات حقوقية بالإفراج عن مصور سنغافوري وصديقه المتحول جنسياً الموقوفين في أبو ظبي بتهمة ارتدائهما ملابس “أنثوية“، والتصرف بطريقة “غير محتشمة”.

ومن جهتها قالت “رادا ستيرلينغ” مديرة جمعية “ديتيند إن دبي” إن “أحد الموقوفين تم التعرف عليه على أنه رجل، والآخر على أنه إمرأة متحولة جنسيا (لم تخضع بعد لعملية تحول جنسي) وماتزال رجلا في وثائق السفر”.

وأشارت “رادا”، فإن الجلسة الأولى للمحاكمة عقدت دون حضور محام عن المتهمين، وذلك بناء على توصية أرسلتها سفارة سنغافورة إلى سلطات الإمارات العربية المتحدة.

وكان نشطاء حقوقيون سنغافوريين قد أطلقوا حملة على الانترنت جمع فيها مبلغ وصل لأكثر من 25 ألف دولار لتغطية التكاليف القانونية لطلب استئناف الحكم.

ومن جانبه قال سيف البحري شقيق محمد فضلي إن العائلة سعيدة بجمع المال، وأنهم لم يتوقعوا أن يتم الأمر بهذه السرعة.

وأضاف سيف في تصريحات لمجلة “ستريت تايمز” من سنغافورة إن أخيه كان يرتدي قرطاً وربطة عنق عند اعتقاله.

وبحسب المجلة فإنه سيكون بمقدور الموقوفين السنغافوريين التقدم بطلب لاستئناف الحكم في غضون أيام، قبل انتهاء مهلة الـ15 يوما التي تلت الحكم، أي قبل 4 سبتمبر من الشهر المقبل.

وعلى جانب أخر قالت وزارة الخارجية السنغافورية إن على مواطنينها “احترام القوانين المحلية والالتزام بها عند السفر الى الخارج”.

يذكر أن المقيمين في دولة الإمارات يتمتعون بهامش كبير من الحرية في التنقل والملبس والتصرف مقارنة بدول أخرى مجاورة.

تابع مواقعنا