الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إمام المسجد الأموى يفتى للسوريين بالحج على جبل قاسيون (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 02:22 م

“من فاته أن يحج في هذا العام والأعوام التي سبقته، إلى بيت الله الحرام بسبب منع النظام السعودي الغاشم له، فليقف على قاسيون”.

هكذا طالب مأمون رحمة خطيب الجامع الأموي الكبير بدمشق خلال خطبة الجمعة، ممن فاتهم الحج من السوريين، إلى صعود جبل قاسيون المشرف على العاصمة دمشق، واستبدال الوقوف على جبل “عرفة” بالوقوف على جبل “قاسيون”.

الخطبة التي بثتها قناة “نور الشام” التابعة لوزارة الأوقاف السورية، والمتخصصة بالشؤون الدينية، سرعان ما تم تداولها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المعروف عن الشيخ مأمون رحمة تأييده الشديد لنظام الرئيس بشار الأسد.

جدير بالذكر أن رحمة ظهر على وسائل الإعلام العام الماضي، وقال إنه تعرض للخطف من قبل “مسلحين معارضين” طلبوا منه أن يصبح مفتيا لديهم، وأنهم أطلقوا النار عليه بعد أن رفض عرضهم، لكنه نجا بأعجوبة من الموت.

ويشكل جبل “قاسيون”، جزء أساسيا من المشهد الجغرافي في دمشق، وأصبح يحمل رمزية مختلفة منذ اندلاع الحرب في سوريا، إذ يضم نقاطا عسكرية للجيش السوري تنطلق منها الصواريخ التي تستهدف مناطق المعارضة في غوطة دمشق.

ومنذ اندلاع الثورة السورية توترت العلاقات بين سوريا والسعودية بشكل كبير، ويتهم نظام دمشق المملكة العربية السعودية بالوقوف إلى جانب المعارضة المسلحة.

 

تابع مواقعنا