الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. غلق محلات الخمور والملاهى الليلية 24 ساعة بمناسبة وقفة عرفات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 07:02 م

قال مصدر أمنى، إنه سيتم فى منتصف الليل اليوم الأربعاء، غلق أكثر من 500 ملهى ليلى ومحل لبيع الخمور منتشرين فى القاهرة والجيزة بمناسبة وقفة عيد الأضحى المبارك وحتى مساء يوم الموافق 31 من أغسطس، كما سينفذ القرار فى باقى المحافظات.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ”القاهرة24″ إن القرار سيشمل جميع المنشئات السياجية الحاصلة على نجمة أو خمس نجوم، ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهي أو المحلات التي تقدم الخمور في المناسبات الدينية، مؤكداً أنه سيتم معاقبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وكان وزير السياحة المصري الأسبق منير فخري عبدالنور قد قرر قبل 5 سنوات منع تقديم وتناول الخمور والمشروبات الكحولية في المنشآت السياحية للمصريين، لتشمل كافة أيام المناسبات الدينية احتراماً لمشاعر المسلمين.

وقالت الوزارة إنه تم تعديل مواصفات واشتراطات المنشآت السياحية التي تشمل المحلات والمطاعم والملاهي الليلية والفنادق، لتكون سارية طوال أيام رمضان وفي ليلة رأس السنة الهجرية وليلة الإسراء والمعراج ويوم المولد النبوي الشريف ويوم وقفة عرفات.

ونصت تعليمات الوزارة على إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية خلال أيام رمضان ابتداء من ليلة إعلان أول أيام الشهر الفضيل وحتى صباح أول أيام عيد الفطر.

وحذرت المنشآت المخالفة من عقوبة إيقاف النشاط والشطب من سجلات الوزارة.

تابع مواقعنا