توب ستوريرياضة

لسنا أفضل من دمشق فى تصفيات كأس العالم.. مصر فى المركز الثانى بعد خسارتها من أوغندا وسوريا تقترب من التأهل

شهدت ملاعب العالم اليوم، الخميس، العديد من المواجهات النارية فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، كان أبرزها مواجهة المنتخب الوطنى مع نظيره الأوغندى والتى انتهت بخسارة المنتخب الوطنة بهدف نظيف دون مقابل.

عقب خسارة المنتخب الوطنى لكرة القدم من نظيره الأوغندى بهدف نظيف فى الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018،  تراجع الفراعنة للمركز الثانى فى المجموعة الخامسة بالتصفيات برصيد 6 نقاط، وفرط فى الصدارة للمنتخب الأوغندى الذين وصولوا إلى النقطة السابعة.

تتصدر أوغندا المجموعة بـ7 نقاط من فوزين على مصر والكونغو وتعادل مع غانا، بينما تأتى مصر ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين على الكونغو وغانا وخسارة من أوغندا، وغانا ثالث برصيد نقطة واحدة من تعادل مع أوغندا وخسارة من مصر، قبل أن تلعب مع الكونغو بالجولة الثالثة غدا الجمعة، فيما تقبع الكونغو فى مزيلة المجموعة بدون نقاط من هزيمتين.

تحتاج مصر للفوزعلى أوغندا بالجولة الرابعة فى المباراة التى ستجمعهما على استاد برج العرب يوم الثلاثاء المقبل، لضمان تصدر المجموعة والوصول للنقطة التاسعة، ومن بعدها الفوز على الكونغو فى الجولة الخامسة ليضمن الوصول للنقطة 12 وقطع شوط كبير نحو التأهل، قبل السفر لمواجهة غانا فى الجولة الختامية.

الفوز على أوغندا فى الجولة المقبلة أهم مباراة للمنتخب لأنها مباراة بـ6 نقاط، ستمكن الفراعنة من اعتلاء المجموعة وإيقاف رصيد أكبر منافسيه على خطف بطاقة التأهل لمونديال روسيا.

الجولة الخامسة قد تخدم المنتخب المصرى إذا ما تحقق التعادل، أى نتيجة بين أوغندا وغانا فى المباراة التى ستجمعهما بأوغندا، شريطة فوز الفراعنة على الكونغو فى المباراة التى ستجمعهما بمصر، لأن هذه المباراة سيترتب عليها اقتراب المصريين من خطف بطاقة التأهل للمونديال بشكل كبير.

فيما أنعش منتخب سوريا آماله فى التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، بعدما تغلب على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التى جمعتهما اليوم بماليزيا، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالمجموعة الاولى فى التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.

وسجل أهداف منتخب سوريا، عمر خربين “هدفين” ومحمود المواس “هدف”، في الدقائق 7 و55 و90 على التوالى بينما سجل هدف قطر الوحيد، على أسد في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

واستفاد منتخب سوريا من الهزيمة التي تعرض لها منتخب أوزبكستان أمام الصين بهدف سجله جاو لين من ركلة جزاء في الدقيقة 84 من عمر المباراة التي جمعتهما اليوم ليقفز إلى المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على أوزبكستان الذى تراجع للمركز الرابع.

كما استفاد منتخب سوريا من سقوط منتخب كوريا الجنوبية في فخ التعادل السلبي على ملعبه ووسط جماهيره أمام إيران، حيث تقلص الفارق بين منتخبي سوريا وكوريا الجنوبية الذى يحتل المركز الثاني إلى نقطتين.

ويتأهل بشكل مباشر الى المونديال أول وثاني كل من المجموعتين، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ملحقا أسيويا، يواجه الفائز به رابع كونكاكاف، بينما ودع المنتخب القطري سباق التصفيات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *