الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين” تعلن توفير السكر بالسعر الجديد من الغد.. و”البقالين” لم نبلغ بخفض الأسعار

القاهرة 24
أخبار
الخميس 31/أغسطس/2017 - 12:51 ص

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء توفير منتجات السلع التموينية المدعمة لشهر سبتمبر المقبل، خاصة السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز، بجانب العديد من السلع الأخرى التى تطرح على البطاقات التموينية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد ماجد نادي المتحدث باسم نقابة البدالين التموينيين، إن البقاليين لم يبلغوا حتى الآن بأي تغيير في أسعار السكر التمويني، أو صرفه للمواطنين بدءً من شهر سبتمبر بـ9,50 جنيها للكيلو، بدلا من 10 جنيهات.

وأضاف نادي، أنه من الصعب تطبيق القرار خلال عطلة عيد الأضحى، حيث إنه سيتطلب تعديل للأسعارعلى نظام الصرف الإليكتروني، ومن الصعب التعديل الإليكترونى خلال العطلة.

فيما قد أعلن مصدر مسؤول بإحدى شركات السكر التابعة لوزارة التموين، أن سعر طن السكر سيكون بـ9 آلاف و500 جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه اعتباراً من أول سبتمبر.

وأكد المصدر في تصريحات صحفية نقلها لكم موقع “القاهرة24″، أن السكر سيُطرح للمستهلك بسعر 9.5 جنيه للكيلو بدلا من 10 جنيهات، على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومختلف الأسواق أول سبتمبر.

وأشار المصدر، إلى أن كميات السكر لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، تكفى احتياجات  المواطنين خلال الفترة المقبلة، ويتم توفير السكر أولا بأول، سواء من خلال المنتج المحلى أو استيراد السكر الخام من الخارج وتكريره بشركة الحوامدية للسكر، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أو من خلال شركات البنجر وشركات القطاع العام.

وأضاف المصدر، أنه سيتم تسليم سلعة السكر للبقالين ضمن المقررات التموينية عن شهر سبتمبر بسعر 9.5 جنيه للمستهلك، إذ يتم توحيد السعر للمستهلك، سواء فى منافذ المجمعات الاستهلاكية أو من خلال البطاقات التموينية أو الأسواق الحرة، وذلك لمنع التلاعب فى السلع المدعمة التى تصرف من خلال البطاقات، ومنع تهريبها للسوق السوداء.

تابع مواقعنا