الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساء اليوم.. بدء صرف المعاشات من الماكينات إلكترونياً

القاهرة 24
أخبار
الخميس 31/أغسطس/2017 - 02:16 م

قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن 6 ملايين صاحب معاش متاح لهم الصرف من مساء اليوم، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة لعمليات تغذية ماكينات الصرف الآلى طوال أيام العيد.

وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن غرفة عمليات خاصة بمتابعة عمليات صرف المعاشات من الصرافات الآلية منعقدة على مدار اليوم.

وأضافت في تصريحات لها اليوم، أن صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي سيكون متاحاً بدءا من مساء اليوم (منتصف الليل) لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية ويبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون نحو 79% من إجمالي أصحاب المعاشات.

وأوضحت الوزيرة أن الخط الساخن لماكينات الصراف الآلي  ATM تعمل خلال إجازة عيد الأضحى وتتلقى استفسارات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف من خلال “كول سنتر” 19680  و 19683.

جدير بالذكر، أن المانع القانوني لصرف معاش شهر سبتمبر قبل العيد خلال شهرأغسطس يرجع لنص المادة 25 من قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والتي حددت تاريخ استحقاق المعاش اليوم الأول من الشهر الذي نشأ فيه سبب الاستحقاق، وأنه فى المناسبات الدينية والوطنية السابقة كان يقتصر الأمر على تقديم موعد الصرف ولكن خلال نفس شهر الاستحقاق.

 

تابع مواقعنا