توب ستوريرياضة

تعرف على حظوظ مصر فى التأهل لكأس العالم بعد تعادل غانا والكونغو

شهدت ملاعب العالم اليوم، الجمعة، العديد من المواجهات النارية فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، كان أبرزها مواجهة منتخب الكونغو مع نظيره الغانى والتى انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وعقب تعادل الكونغو وغانا فى الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018،  يظل المنتخب المصرى فى المركز الثانى فى المجموعة الخامسة بالتصفيات برصيد 6 نقاط، فى حين يحتل المنتخب الأوغندى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

تتصدر أوغندا المجموعة بـ7 نقاط من فوزين على مصر والكونغو وتعادل مع غانا، بينما تأتى مصر ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين على الكونغو وغانا وخسارة من أوغندا، وغانا ثالث برصيد نقطتين من تعادلين مع الكونغو وأوغندا وخسارة من مصر، فيما تقبع الكونغو فى مزيلة المجموعة بنقطة واحدة بتعادلها اليوم مع غانا.

تحتاج مصر للفوزعلى أوغندا بالجولة الرابعة فى المباراة التى ستجمعهما على استاد برج العرب يوم الثلاثاء المقبل، لضمان تصدر المجموعة والوصول للنقطة التاسعة، ومن بعدها الفوز على الكونغو فى الجولة الخامسة ليضمن الوصول للنقطة 12 وقطع شوط كبير نحو التأهل، قبل السفر لمواجهة غانا فى الجولة الختامية.

الفوز على أوغندا فى الجولة المقبلة أهم مباراة للمنتخب لأنها مباراة بـ6 نقاط، ستمكن الفراعنة من اعتلاء المجموعة وإيقاف رصيد أكبر منافسيه على خطف بطاقة التأهل لمونديال روسيا.

الجولة الخامسة قد تخدم المنتخب المصرى إذا ما تحقق التعادل، أى نتيجة بين أوغندا وغانا فى المباراة التى ستجمعهما بأوغندا، شريطة فوز الفراعنة على الكونغو فى المباراة التى ستجمعهما بمصر، لأن هذه المباراة سيترتب عليها اقتراب المصريين من خطف بطاقة التأهل للمونديال بشكل كبير.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *