الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد طائرة منتخب مصر يكشف كيف نجت البعثة من كارثة الموت

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 03:49 م

أنقذت العناية الإلهية طائرة المنتخب من كارثة محققة كادت أن تؤدى إلى سقوطها بسبب موجة رعد شديدة.

كشف طارق عيسى قائد طائرة المنتخب الوطنى، تفاصيل نجاة المنتخب والطائرة أثناء رحلة العودة من أوغندا فجر اليوم الجمعة، مما أدى إلى حالة ارتباك واضطراب فى صفوف المنتخب والبعثة المرافقة بالكامل.

وشرح عيسى للبعثة تفاصيل أزمة الـ30 دقيقة التى تعرض لها فى الجو، قائلاً إنه واجه سحابتين كبيرتين في السماء بشكل مفاجئ، ولم يستطع الابتعاد عنهما وكان هذا هو سبب الاهتزاز الشديد وفقدان السيطرة على الطائرة، وأدى شعور وانطباع للركاب بأنها مطبات هوائية شديدة.

وأضاف: “نجحت فى الخروج بالطائرة من السحابتين، إلا أن هذا الأمر كاد يتسبب في سقوط الطائرة إذا استمرت داخل السحابتين لمدة أطول من ذلك”، حتى مرت الرحلة بسلام ووصلت الطائرة فجر اليوم مطار “برج العرب”.

وتسببت بعض حالات البرق والرعد في المجال الجوي، إلى عدم اتزان الطائرة إلى إن زادت حدة تأرجح الطائرة في الجو، وارتفعت أصوات ارتطام جسم الطائرة بالسحب، واستمرت الطائرة في الاهتزاز الشديد لمدة 20 دقيقة دون معرفة السبب، وسط حالة من الرعب لجميع أفراد البعثة على متن الطائرة.

وأدى ذلك إلى تعرض عدد من أفراد البعثة لحالات ارتفاع في ضغط الدم وصلت لحد النزيف، والبعض الآخر انتابته حالات قيء بسبب ارتفاع درجة الضغط داخل الطائرة.

 

تابع مواقعنا