توب ستوريحوادث

الأمن ينجح فى القبض على 16 من تنظيم “ضرب القطارات بالحجارة” (التفاصيل الكاملة)

ألقت أجهزة الأمن مكونة من ضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، مديريات أمن البحيرة، والجيزة، والدقهلية، اليوم السبت، القبض على 16 متهما، لقيامهم بالتعدي على مرفق السكك الحديدية، ورشق قطارين بالحجارة، وإضرام النيران ببعض المخلفات، مما أدى إلى تأخر القطارات عن موعدها.

 

البداية كانت بتلقى ضباط إدارة شرطة السكة الحديد، بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بلاغا بقيام سائق القطار رقم 935 (أسوان/ الإسكندرية)، بإيقاف القطار، لقيام بعض ركاب القطار رقم 19 (دمنهور/ الإسكندرية) برشق القطار بالحجارة أثناء سيره بدائرة مركز شرطة كفر الدوار.

 

وأفادت التحريات بقيام المسؤولين بالسكة الحديد بإيقاف القطار رقم 19 (دمنهور- الإسكندرية) مميز لمدة ساعة لوجود أعمال صيانة بتلك المنطقة، وتم تشغيل الخط الآخر، وحال ذلك تزامن مرور القطار الأول رقم 935 (أسوان- الإسكندرية)، فقام بعض ركاب القطار برشقه بالحجارة أثناء مروره بجوارهم، مما أدى إلى حدوث تلفيات عبارة عن (تكسير 65 لوح زجاج)، دون حدوث ثمة إصابات.

 

ومن خلال البحث والتحري حول ملابسات الواقعة، بالاشتراك مع مديرية أمن البحيرة، تم تحديد مرتكبي الواقعة. وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط 6 من مرتكبي الواقعة من إجمالي 7 متهمين.

 

كما تبلغ للإدارة من أحد مسؤولي السكك الحديدية بقيام بعض ركاب القطار رقم 158، عقب حدوث عُطل بالقطار الخاص بهم أدى إلى توقفه، بالنزول منه، وقيامهم برشق القطار رقم 2006 v.i.b (القاهرة- أسوان) حال مرور الأخير من محطة سكك حديد الجيزة، مما أدى لتهشم بعض الألواح الزجاجية الخاصة بنوافذ عربات القطار، وإصابة فرد تابع لشركة الخدمات المتكاملة بالسكة الحديد «خدمة القطار»، حيث تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن ضبط مرتكبي الواقعة وهم 6 متهمين.

 

كما تبلغ في السياق ذاته لقسم شرطة محطة سكك حديد الجيزة، من ناظر المحطة، بحدوث عطل ميكانيكي بجرار القطار رقم 972 (القاهرة- أسيوط) ركاب عادة، حال وصوله محطة الحوامدية بدائرة قسم شرطة الحوامدية بمحافظة الجيزة، وتم تخزينه على السكة الاحتياطي، وقيام بعض مستقلي القطار المشار إليه بالنزول على شريط السكة الحديد تعبيرًا عن استيائهم من توقف القطار، وقيام 3 منهم بإشعال النيران في بعض الأوراق والمخلفات على الخط النازل (أسوان- القاهرة) أمام القطار رقم (91) (أسوان- القاهرة) ركاب عادي، حال وصوله محطة سكك حديد الحوامدية لمنعة من استكمال رحلته، مما أدى إلى عطل الخط النازل الطوالي بتلك المنطقة. وبتكثيف الجهود، بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة لضبط مرتكبي الواقعة، تمكن فريق البحث من ضبط المتهمين الثلاثة.

 

كما تبلغ لقسم شرطة محطة سكك حديد بيلا بكفرالشيخ، من سائق القطار رقم 508 (شربين- كفرالشيخ)، بقيام أحد الأشخاص بإلقاء الحجارة على القطار قيادته عقب تحركه من محطة بلقاس، وحدوث إصابته بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وضم جرار الإمداد واستأنف القطار سيره متجاوزًا لمدة ساعتين و10 دقائق.

 

وبتكثيف الجهود بالاشتراك مع مديرية أمن الدقهلية لضبط مرتكب الواقعة، تمكن فريق البحث بمديرية أمن الدقهلية، من تحديد مرتكب الواقعة وتم ضبطه وتبين أنه يدعى، «السيد.ع»، 16سنة، سماك، مقيم بدائرة مركز شرطة بلقاس بالدقهلية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوقائع المشار إليها؛ وجار العرض على النيابة التي باشرت التحقيقات، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب في الواقعة الأولى.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *