تقاريرتوب ستوري

وزيرة التضامن: 685 ألف صاحب معاش صرفوا 763 مليون جنيه بدءاً من يوم الخميس الماضي

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم صرف 637824 حالة صرف من الصارفات الآلية بدءا من مساء الخميس (ليلة العيد) وحتى الساعة الثامنة مساء يوم الأحد، بإجمالى 762800112 جنيها، موضحة أن عمليات صرف المعاشات الآلية منتظمة ومستمرة فى كل محافظات الجمهورية من خلال الماكينات الخاصة بمنظومة المعاشات ومن ماكينات الصرف الخاصة بمجموعة بنوك مصر وماكينات صرف البريد.

وأشارت والي، فى بيان اليوم، أن غرفة عمليات من صندوقى التأمينات – الحكومى والعام والخاص – منعقدة طوال أيام عيد الأضحى لمتابعة الموقف على مدار اليوم وتقوم فى حالة وجود عطل بماكينات الصرف، بالإبلاغ والمتابعة حتى إصلاحه أولا بأول بالتواصل مع شركة أى فاينانس، كما أن شركة أمانكو تقوم بتغذية الماكينات بالنقدية كلما استدعى الأمر ذلك طوال أيام العيد.

وأوضحت الوزيرة إلى أن الخط  الساخن لتلقى شكاوى خاصة بماكينات الصراف الآلى  “ATM” يعمل خلال إجازة عيد الأضحى ويتلقى استفسارات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف من خلال أرقام “كول سنتر”وهى: 19680 و19683 .

ويتلقى الخط الساخن حوالى ألفى مكالمة يوميا تبلغ عن وجود أعطال فى ماكينات الصراف الآلى أو تسأل عن موعد صرف المعاشات من البنوك.

يذكر أن من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية يبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون نحو 79% من إجمالى أصحاب المعاشات والذين يتجاوز عددهم 9 ملايين صاحب معاش ومستحق.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *