الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة للتراشق الإعلامي بين “البوابة” و”الأخبار” و”الجمهورية”.. الداخلية السبب (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/سبتمبر/2017 - 08:04 م

تدور حالياً حرب شرسة بين مؤسسة أخبار الحوادث والجمهورية من جهة، وموقع وجريدة “البوابة” من جهة أخرى، بسبب مهاجمة عبد الرحيم على رئيس تحرير جريدة “البوابة” لوزير الداخلية بعدم حمايته له بعد تهديدات “داعش” لعلي.

وترجع تفاصيل نشوب هذة المعركة الشرسة، إلى أن عبد الرحيم على تعرض لتهديدات من قبل داعش، فلم يهتم وزير الداخلية بتعيين حراسة له لحمايته، بسبب مطالبة عبد الرحيم على لإقالة وزير الداخلية قبل ذلك وتم منع أيضاً العدد الصادر وقتها.

وتجدد المعركة أمس بسبب منع جهات أمنية العدد الصادر اليوم بتاريخ 3/9/2017 للبوابة، بسبب عنوان “من الداخلية للعادلي.. كل سنه وأنت هارب يا باشا”.

رئيس تحرير “أخبار الحوادث” يهاجم عبد الرحيم في مقال

ومن جهته نشر ممدوح الصغير رئيس تحرير “أخبار الحوادث” مقالاً بنفس التاريخ أيضاً، يهاجم فيه عبد الرحيم على، ويحمل عنواناً “نصيحة للنائب عبدالرحيم علي”.

وقال فيه أنه لا يجد مبرراً للحملة التي يقوم بها النائب عبدالرحيم علي ضد وزارة الداخلية ومحاولته صيد اي خطا وتكبيره لاسباب هو يعلمها.

وأضاف الصغير في مقاله “الكل في الشارع المصري يعرف جيدا ان اكثر من نصف مكاسب النائب عبدالرحيم علي سببها اقترابه من وزارة الداخلية التي مدت له يد العون في المعلومات التي تميز بين اقرانه وكان في الامس القريب يمجد في كفاءات وقيادات الوزارة. وذلك في برنامجه ومقالاته وسطور الجريدة والموقع كلها كانت تمتدح سياسة الوزارة في مكافحة الارهاب والدور الكبير الذي توديه في الحفاظ علي استقرار وطن”.

 

وأوضح الصغير “وفي لحظة كان التحول في موقفه ضد الوزارة بعد واقعه تهديدات داعش لجريدة البوابة ومحرريها بسبب موضوعات نشرت في موقعها الالكتروني الذي ابدي اعجابي به بسبب خبرات زملاء يعملون به ولهم معزة. خاصة في نفسي”.

ومن جانبها هاجمت صحيفة “المساء” عبد الرحيم على، وقالت أنه متلون وأتهمته بأنه أرتمى في أحضان الإخوان إبان حكمهم لمصر، ثم أرتمى في حضن الداخيلة.

حقيقة صور ابنة “عبد الرحيم علي” التركية

ونشر موقع أخبار الحوادث قبل يومين، خبراً على الموقع الإليكتروني، يحمل عنوان “حقيقة صور ابنة “عبد الرحيم علي” التركية”، والذي يتهم ابنة عبد الرحيم على، بارتدائها ملابس تركية، البلد المعادية لمصر وثورتها ورئيسها.

«الجمهورية» تتحول لجريدة أسبوعية قريبًا.. التوزيع ينخفض لـ7 آلاف نسخة.. وديون 2.5 مليار

ومن جهته هاجم رئيس تحرير البوابة، جريدة الجمهورية ونشر خبرا يحمل عنوان ” «الجمهورية» تتحول لجريدة أسبوعية قريبًا.. التوزيع ينخفض لـ7 آلاف نسخة.. وديون 2.5 مليار”، وجاء في الخبر أن الهيئة الوطنية للصحافة، تحويل جريدة “الجمهورية” الإصدار اليومى إلى إصدار “أسبوعى”، وذلك بسبب الخسائر الضخمة التى تحققها، إثر انهيار نسب التوزيع إلى ما دون الـ ٧ آلاف نسخة وأقل. ويصل حجم مديونية جريدة الجمهورية لدى البنوك نحو ٢٫٥ مليار جنيه، بحسب مصادر مسئولة.”

الهارب حبيب العادلي يصادر عدد الأحد من جريدة “البوابة”

الجمهورية تهاجم عبد الرحيم على مجدداً فى عدد الغد

وهاجم “على” وزارة الداخلية بعنوان في الصفحة الأولي في عدده الصادر اليوم وتم منعه من قبل جهات أمنية وهو “من الداخلية إلى العادلي.. كل سنه وأنت هارب يا باشا”.

واستنكرت صحيفة “البوابة” مصادرة عددها الصادر الأحد الموافق 3/9/2017. وقالت الصحيفة فى بيان لها صدر، قبل قليل: فوجئت “البوابة” بامتناع مطابع الأهرام عن طباعة عددها الصادر غدًا الأحد الموافق 3/9/2017، متعللين بأن “جهات معينة”، طالبت بحذف تقرير صحفى منشور بالصفحة الأولى يتعلق بطول فترة هروب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، فى إطار المتابعة الصحفية لطلب إحاطة مقدم من نائب بالبرلمان لوزير الداخلية مجدي عبدالغفار، حول عدم قدرة الأجهزة الأمنية على إلقاء القبض على الوزير الهارب وتقديمه للعدالة، وهو ما رفضته إدارة التحرير.

تابع مواقعنا