توب ستوريسياسة

براءة من دعم الإخوان.. “السيسى” يجدد وكالة الأزهر لعباس شومان 4 سنوات مقبلة

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثقة فى الدكتور عباس شومان وكيلاً للأزهر الشريف لفترة جديدة وفق القرار رقم (422) لسنة ٢٠١٧م لأربع سنوات مقبلة.
وينهى هذا القرار الجدل المثار حول شومان وما أثير عن توجهاته السياسية وتأييده لنظام الإخوان، وخوضه صراعات مع أجهزة بعينها فى الدولة.
كان الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى الوصول إلى عقول وقلوب الشباب، موضحًا أن نجاح مؤتمرات الشباب وآخرها مؤتمر الإسكندرية دليل وعى القيادة السياسية الحكيمة فى التعامل مع الشباب لمواجهة الفكر المتطرف.

وأضاف شومان، فى كلمته خلال انطلاق مؤتمر الحوار الوطنى بشرم الشيخ تحت عنوان “أمن مصر بين وعى شعبها وتضحيات جنودها”، أن الحوار المجتمعى مع الشباب يخرج طاقات الشباب ويجيب عن كل الأسئلة التى تدور فى عقولهم وبالتالى لا يستطيع الفكر المتطرف أو الجماعات الإرهابية فى استقطاب الشباب، موضحًا أن العمليات الإرهابية التى تقوم بها الجماعات المتطرفة يجب على شبابنا الوعى أن يفهمها فى إطارها الصحيح ولا ينخدع بتلك الشبهات التى يروجها المجرمون وأنهم ينطقون بها من منطلقات دينية و – أو أنهم يسعون إلى إرسال السلام والاستقرار إلى آخر القائمة السوداء كلما ارتكبوا عملية إجرامية، فلم يعرف الإسلام أو المسيحية العنف و-أو الإرهاب لأى سبب من الأسباب، فمبجرد إخافة الإنسان لأخيه الإنسان ولو بحديدة يعد إثما مخالفا لتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن عباس شومان كان قد عين وكيلاً للأزهر الشريف فى 2/9/2013م، بقرار رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور رقم 571 لسنة 2013م، وذلك بناء على اختيار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *