توب ستوريمجتمع

رد جديد من عمرو خالد على انتقادات الحج: “مجتزئو الفيديو متطرفين.. وأنا بقدم خدمة الدعاء هدية للناس على صفحتى” (فيديو)

نشر الداعية الإسلامى عمرو خالد رداً جديداً على منتقديه قال فيه، إنه صاحب رسالة ويطلب من الله دوماً استعماله فى الخير، وإنها ليست المرة الأولى التى يقدم فيها خدمة كهذه للشباب والفتيات على صفحته، فهو يعيش معهم باستمرار طوال السنة ويقضى وقته معهم، متسائلاً للمشككين والمنتقدين: “أين المشكلة؟! هل تريد أن تحتكروا الخير”.

وأضاف فى مقطع فيديو سجله عقب عودته من الحج مساء اليوم، ونشره منذ قليل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إن الفيديو تم اجتزائه وأن دعا لجميع المسلمين، لافتاً إلى أن ما حدث معه تزوير وتشكيك يغضب الله، مستشهداً بالآية القرأنية: “إن جاءكم فاسقا بنبا فتبينوا”، وتساءل فى غضب: “من يملك أن يحكم على نوايا البشر، ويتهمنى فى نيتى ويسخر مني”، متابعاً أن الأصل فى الإسلام وما أجمع عليه علماء المسلمين هو التعامل مع الناس بظاهر ما يقولون إن خيراً فخير ويتركوا نياتهم لله عز وجل.

وحول الشخص الذى غافله ورفع صورة رابعة معه أثناء التصوير، وصفها الداعية الإسلامى بإدعاء البطولة والتصرف الصبيانى بلا مروءة فى الحج، وأن هذا الفعل يهدم عكس ما يقوم به من بناء، مؤكداً على حبه لبلده ووطنه مصر وكل الدول العربية جميعاً.

وكان الداعية الإسلامى الدكتور عمرو خالد تعرض لعدة أزمات فى الحج أثارت جدلا كبيرا، حيث استغل أحد الحجاج وجود عمرو خالد، في الحرم المكي لتأدية مناسك الحج، وطالبه بالتقاط صورة معه، وغافله وقام برفع إشارة “رابعة”.

جدير بالذكر أن خالد مر بأزمة إثر نشره لفيديو ظهر فيه يدعو لمتابعيه على صفحته، وتسبب فى حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى.

https://www.youtube.com/watch?v=GhZwXeWBWX8

وقال خالد فى رده على منتقديه على صفحته عبر “فيس بوك”: “ساءني وأنا في الحج ما تم تداوله على عدد من المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مجتزئًا من سياقه، بغرض إثارة الجدل حولي، وهو في الحقيقة لا يعدو محاولة متكررة، بعد أن زعم البعض أني اختصصت متابعين صفحتي على موقع “فيس بوك” بالدعاء لهم بأن يكونوا من أهل الجنة، وإظهار الأمر على أنه استثناء لهم من دون المسلمين، في حين إنني دعوت لعامة المسلمين بأن يرزقهم الله الجنة، كما هو واضح من الفيديو الكامل”.

وتابع الداعية الإسلامى: “لكن ذلك لم يظهر في مقطع الفيديو المجتزئ لغرض في نفس من تداوله على هذا النحو بغرض الإثارة والتجني علي شخصي الضعيف،وهذا على غير الحقيقة، وإنني إذ أبرأ إلى الله من ذلك، فإنه يسعدني أن ألبي طلبات متابعيّ بالدعاء لهم عسى الله أن يتقبل دعائي، وأدعو الله من هذه البقعة الطاهرة لكل متربص ومتصيد لي بالهداية، وأن ينشغل عن أمري بما ينفع الإسلام والمسلمين”.

وكان أمير سعودي ويدعو خالد آل سعود شن هجوما على الداعية المصري عمرو خالد، وذلك على إثر تداول مقطع له عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يدعو لمتابعيه على صفحته بـ “فيسبوك”.

وقال “آل سعود” في رده على إحدى التغريدات التي يدعو فيها الداعية المصري متابعيه لمشاهدة حلقته حول “حجة الوداع”:” أُشهد الله العلي العظيم في يوم عرفة المبارك إني أكرهك في الله “.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *