الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جماعات ليبيا تفرج عن شباب المنصورة بعد الحصول على الفدية من مصر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 08:56 م

أطلقت الجماعات المسلحة الليبية، السراح عن 5 شباب من قرية “شاوة” مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد حصولهم علي مبلغ الفدية المطلوبة عن كل فرد منهم، وقدرها 100 ألف جنية، عبر وسطاء لهم داخل مصر تسلموا المبالغ من أسر المخطوفين على مدار يومين.

حيث تم الإفراج عن الشباب الخمسة واستطاعوا الخروج من مكان احتجازهم، وصل اثنين منهم إلى “بني وليد”، وهما: “شريف محمود عبدالحليم إسماعيل، 45 عامًا، وإبراهيم حسانين الباز، 28 عامًا، فيما لا يزال ينتظر الاهالي خبر وصول 3 آخرين إلى طرابلس وهم: “عبدالله ماهر عبدالله، 28 عامًا، وفرحات فرحات عبدالمنعم دبيه، 37 عامًا، والسعيد عبدالمنعم فرحات دبيه، 24 عامًأ.

وقال محمد ماهر شقيق أحد المخطوفين: “تمكننا من جمع مبلغ الفدية المطلوب للإفراج عن شقيقين، وذلك بعد أن دفع اثنين من أسر الشباب الفدية المطلوبة للمليشيات الليبية عن طريق وسطاء لهم في مصر، وبالفعل تم الإفراج عنهم بعد دقائق من سداد الفدية”.

وتسود حالة من غضب بين أهالي القرية من عدم تدخل أي جهة رسمية للتوسط أو الإفراج عن المختطفين منذ وقوع الحادث، حيث شرعت الأهالي في جمع الفدية بعدما تجاهلت الجهات الرسمية لمناشدتهم.

يذكر أن الشباب المخطوف، سافروا بعد حصولهم على الأختام الرسمية، بسيارة ميكروباص مع سائق مصري حتى وصلوا إلى منطقة “طبرق” داخل الحدود الليبية عن طريق البر وهناك انتظروا يوم في فندق، وتم تسليمهم إلى سائق ليبي آخر وذلك حتى ينقلهم إلى “طرابلس” ولكن هذا السائق اختطفهم وسلمهم إلى مليشيات ليبية تحت تهديد السلاح بمنطقة “بني وليد” وهم حاليًا فيها أو في منطقة “زمزم”.

تابع مواقعنا