اقتصادتوب ستوري

البنك الآسيوي يمول مشاريع في مصر بقيمة 210 ملايين دولار

قال البنك الآسيوي للاستثمار، أنه سيمول مشاريع للطاقة المتجددة في مصر بقيمة 210 ملايين دولار، في إطار محاولات الحكومة المصرية للاعتماد على الطاقة البديلة لإنهاء الأزمة التي عانت منها البلاد خلال السنوات الماضية.

وأضاف البنك في بيان، إن المشروع يتكون من 11 محطة توليد طاقة شمسية بطاقة إنتاجية تبلغ 490 ميغاوات، وهي الكمية التي من شأنها أن تقلل الاعتماد على مشاريع توليد الكهرباء، التي تستنزف أموالاً ضخمة وتقليل الاعتماد على الغاز والوقود لتوليد الكهرباء.

وأكد البنك على أن الطاقة الضخمة في مصر، التي ستنتج عن المحطات، ستسمح بتوليد منافع بيئية عالمية بتجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا، بأكثر من نصف مليون طن.

وأثناء زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووفد حكومي إلى الصين، عقد الجانب المصري مشاورات مع إدارة البنك، الذي يتخذ من بكين مقرًا رئيسيًا له، انتهت بالموافقة على تمويل المشروع الضخم.

وأسفرت زيارة الرئيس المصري إلى الصين عن توقيع عدة اتفاقيات استثمارية ضخمة، بالإضافة إلى الحصول على قروض واتفاقيات تمويل لمشاريع في مصر، في مسعى حكومي لانتشال الاقتصاد من كبوته التي يعاني منها منذ ثورة 25 يناير 2011.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *