اقتصادتوب ستوري

السيسى لرؤساء شركات صينية: نحرص على حصول أفضل العروض الاستثمارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، أن مصر تحرص على تطوير العلاقات مع مختلف الشركات والمؤسسات الصينية، لا سيما فى ظل ما يجمع مصر والصين من شراكة استراتيجية وتعاون وثيق فى المجالات المختلفة.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها السيسي فى مقر إقامته بمدينة شيامن الصينية، مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصينية.

وأكد الرئيس حرص مصر على الحصول على أفضل العروض خلال التعاقد على مختلف المشروعات، مع ضمان تطبيق أفضل المعايير وأحدث المواصفات والتنفيذ فى أسرع وقت، مشدداً على أن مصر تسعى للحاق بركب التقدم وتسابق الزمن من أجل توفير مستقبل أفضل لأبنائها.

ومن جانبه قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب فى بداية اللقاء برؤساء الشركات الصينية، مشيداً بنشاطها فى مصر وما تتمتع به من مكانة مرموقة على المستوى العالمى، وذلك فى حضور أعضاء الوفد المرافق له والسفير المصرى لدى الصين.

واستعرض الرئيس خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، مشيراً إلى الاجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية على صعيد الاصلاح الاقتصادى، فضلاً عما يتوفر بمصر من موقع جغرافى متميز وتوافر الأيدى العاملة والبنية الأساسية اللازمة، ونجاحها فى تهيئة البيئة المواتية للاستثمار من خلال التشريعات والقوانين اللازمة، إضافة إلى ما تمثله مصر من سوق ضخم ومدخل لأسواق المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

وأضاف “يوسف” أن رؤساء الشركات الصينية أعربوا من جانبهم عن تقديرهم لما يشهدونه من تغير إيجابى فى مصر، مشيرين إلى ما لمسوه من حرص الحكومة على تحسين مناخ الاستثمار وتذليل كافة العقبات أمام الشركات العاملة فى مصر.

واستعرض رؤساء الشركات الصينية عدداً من المشروعات التى يقومون بتنفيذها فى مصر معربين عن رغبتهم فى الدخول فى مشروعات جديدة فى مجالات البنية التحتية، خاصة النقل والطاقة المتجددة وتوليد الكهرباء، وذلك فى ضوء تقديرهم بأن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تزيد من فرص نجاح المشروعات.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *