الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف” تطالب بعدم السماح ببناء مساجد إلا بموافقتها

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/سبتمبر/2017 - 07:07 م

طالبت وزارة الأوقاف بالرجوع إليها عند إنشاء أو إقامة أي مسجد، ليكون على الصورة الحضارية والعصرية التي تسهم في خدمة الدين والمجتمع معًا، مشددة على عدم إعطاء أي تصاريح إلا بعد موافقة وزارة الأوقاف واعتمادها للتصميمات والرسوم الهندسية.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها، أنها تسعى لإعلاء دور المسجد الجامع وإسهامه في تصحيح المفاهيم الخاطئة، وتفكيك الفكر المتطرف، ونشر صحيح الإسلام، وأداء رسالته الاجتماعية والمجتمعية وإعادة صياغة الشخصية المؤمنة إيمانًا صحيحًا غير منحرف، وفي إحداث لون من التراحم والتكامل والتوازن المجتمعي، ولا بد من العودة إليها قبل إنشاء أي مسجد للعمل على قيامه بدوره على وجه صحيح.

وأشارت الوزارة إلى أنها تقوم بجهد غير مسبوق فى إحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها، وأنها تفتح الباب أمام المتبرعين عينيا ممن يريدون إحلال وتجديد أو بناء أى مسجد أو صيانته، أو ماديا ممن يريد أن يفوض الوزارة فى بناء المساجد أو يسهم بما تيسر له من مال لهذا الغرض، وذلك على حساب البر العام رقم “788999/450/9”.

وأعلنت الوزارة، تخصيص مكتب وموظف لخدمة المواطنين بصفة عامة وتلقى طلبات التبرع لإحلال وتجديد وصيانة المساجد بصفة خاصة فى كل مديرية إقليمية، موضحة: “حسابتنا جميعها تخضع لكل أجهزة الرقابة “.

تابع مواقعنا