تقاريرتوب ستوري

تعرف على الأسعار الجديدة للمكالمات الدولية

قررت شركات المحمول الثلاث رفع أسعار المكالمات الدولية، إذ بلغ أقل سعر للدقيقة إلى 3 جنيهات بدلا من 2 جنيه، فيما أخطرت الشركات  العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة بالقرار، وذلك بعد حصولها على موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وتضمنت الأسعار الجديدة اختلاف فى أسعار المكالمات فى أوقات الذروة وغير الذروة، حيث تصل إلى 7.25 جنيه فى أوقات الذروة، وتصل فى بعض الدول التى يصعب الوصول إليها فنيا إلى 12 جنيه للدقيقة.

وأشارت مصادر، أن هذا الأمر يرجع لأسباب تتعلق بأسعار الترابط الدولية وارتفاع تكلفة إنهاء المكالمات على الشبكات فى الخارج بالعملة الصعبة.

وأضافت المصادر أن الشبكات التى تستقبل المكالمات بالخارج، تحاسب الشبكات بمصر بالدولار الذي تضاعف سعره بنحو ثلاث أضعاف بعد تحرير سعر الصرف وبالتالى ارتفاع تكلفة المكالمات.

ننشر أسعار المكالمات الدولية، طبقا لما نشرته شركات المحمول الثلاث على مواقعها الإلكترونية، والرسائل النصية عبر الهواتف للعملاء، حيث تم رفع أقل سعر للدقيقة إلى 3 جنيهات بدلا من 2 جنيه.

أولا: سعر المكالمات الدولية للدول العربية والولايات المتحدة

–  سعر الدقيقة فى وقت الذروة بـ5.25 جنيه للدقيقة

–  سعر الدقيقة فى غير أوقات الذروة  فيتراوح بين 4.05 جنيه و4.25 جنيه، طبقا لكل شركة

ثانيا: سعر المكالمة الدولية لأوروبا وكندا:

– سعر الدقيقة وقت الذروة: 6.25 جنيه

–       سعر الدقيقة فى غير أوقات الذروة: 5.25 جنيه

فيما تختلف أسعار الدقيقة لباقى دول العالم طبقا لكل شركة، وتصل فى بعض الدول التى يصعب الوصول إليها فنيا إلى 12 جنيه للدقيقة

وفيما يلى اسعار المكالمات الدولية طبقا لكل شركة:

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *