السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“واتساب” يتجه إلى فرض رسوم مالية على خدماته

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/سبتمبر/2017 - 03:40 م

تسعى منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى فرض رسوم مالية على الشركات التي تستخدم تطبيق التراسل الفوري “واتساب” في الحديث مع موظفيها، وتسعى المنصة الاجتماعية بذلك إلى كسب أموال في المستقبل.

وبحسب صحيفة “تلجراف” البريطانية، أنه يمكن اختبار المزايا التي أعلنها واتساب، في الوقت الحالي، لكن من المرجح بقوة أن تصبح خدماته مدفوعة مستقبلا.

ويحاول مارد التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الذي اشترى “واتساب” بـ19 مليار دولار سنة 2014، إيجاد سبل لجني الأموال من التطبيق، وسط مخاوف من تراجع عائدات شريط الأخبار.

وأوضح مدير العمليات في “واتساب”، مات إيديما، أن ثمة رغبة في إحداث مؤسسة تسمح للناس بأن يراسلوا الشركات ويتلقوا منها الأجوبة التي يريدون، وأكد رغبة التطبيق في جعل الشركات تدفع رسوما، في المستقبل.

وتوقع المدير العام لـ”فيسبوك”، مارك زوكربرج، في وقت سابق، أن يشرع تطبيقا “واتساب” و”ماسنجر”، وهم أكبر منصتين للتراسل الفوري في العالم، في جني المال ابتداءً من 2022

ويصل عدد مستخدمي “واتساب” إلى مليار في اليوم الواحد، ومن المقرر أن يوفر مزايا جديدة للشركات الصغرى تلقي رسائل من زبائنها، وتبعث إليهم بدورها آخر المستجدات.

تابع مواقعنا