تقاريرتوب ستوري

10 معلومات عن شبكة المحمول الجديدة (015)

تستعد الشركة المصرية للاتصالات، لبدء تشغيل شبكة المحمول الرابعة، بنهاية شهر سبتمبر الجارى، إذ امتلأت الشوارع بحملة إعلانية جديدة للشبكة التى خصص لها أرقام 015

نرصد 10 معلومات عن الشبكة الجديدة :

1ـ شبكة المحمول الرابعة هي الشبكة التابعة للشركة المصرية للاتصالات، التي تتبعها أيضًا الشركة المصرية لنقل البيانات “تي إي داتا” وجميعهم يتبعون الحكومة المصرية.

2ـ تستهدف الشركة تشغيل 6 ملايين خط محمول، في المرحلة الأولى من التشغيل، مستهدفة في الأساس عملائها في الهاتف الثابت، وموظفيها الذين يبلغ عددهم حوالي 50 ألف موظف.

3ـ الشركة ستوزع الشرائح الجديدة التي اتفقت على استيرادها من الخارج، والمعدة لاستقبال خدمات الجيل الرابع، وتبدأ بكود 0155، على موظفي الشركة والمشتركين في الهاتف الثابت، وغيرهم من العملاء، من أجل الوصول إلى 6 ملايين خط في المرحلة الأولى.

4ـ حصلت الشركة التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في مصر، على رخصة لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، في سبتمبر من العام الماضي، مقابل نحو 7.1 مليار جنيه.

5ـ الشركة ستعمل على تشغيل خدمات الجيل الرابع، بالتزامن مع إطلاق خدمات المحمول، لكنها قد لا تكون متوفرة في جميع المحافظات في المرحلة الأولى.

6ـ الشركة أعدت قنوات متنوعة لخدمة العملاء تشمل الاتصال الصوتي، والبريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي، بما يمنح عملاء الشركة مرونة كبيرة في اختيار وسيلة التواصل التي تناسبهم.

7- بإطلاق الشركة المصرية للاتصالات شبكة المحمول الرابعة تكون الشركة قدمت خدماتها المتكاملة، حيث تقدم بالفعل في الأسواق المصرية خدمات الهاتف الأرضي والإنترنت المنزلي.

8- بسبب امتلاك المصرية للاتصالات للبنية التحتية لكونها الشركة التي تقدم عمليات الربط في المكالمات الدولية، فإنها الوحيدة التي يمكنها التحكم في أسعار الخدمات لتقديم تخفيضات وعروض تنافسية مع  شركات المحمول الثلاثة .

9- أعلنت الشركة المصرية للاتصالات قبل ذلك، أن الشبكة الرابعة للمحمول التابعة لها ستسعى لتقديم خدماتها التجريبية بنهاية شهر سبتمبر الجاري، بعد تخصيص كود 015 لأرقام الشبكة.

10ـ ستقدم الشركة خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر، بنظام التجوال المحلي، لحين بناء شبكاتها التى ستعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع، ويمكن للشركة أن تبرم اتفاقات أخرى مع فودافون أو اورانج لتقديم هذه الخدمات.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *