توب ستوريسياسة

قطر تتراجع.. تميم يتصل بمحمد بن سلمان ويعلن استعداده للحوار

فيما يعد تراجعا لموقف دولة قطر من المقاطعة الخليجية التى تقودها السعودية، أجرى تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر اتصالا هاتفيا، اليوم الجمعة، بالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع،

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” أبدى أمير دولة قطر – خلال الاتصال – رغبته بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع، وقالت الوكالة أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رحب برغبة تميم بن حمد.

وقالت “واس” أنه سيتم إعلان التفاصيل لاحقاً بعد أن تنتهى المملكة العربية السعودية من التفاهم مع جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

فيما قالت وكالة الأنباء القطرية، أن تميم بن حمد آل ثان، أمير قطر، وافق على طلب، الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى بتكليف مبعوثين لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول.

الاتصال تم بتنسيق من الرئيس الأمريكى

وأكدت الوكالة أن اتصال تميم بالأمير محمد بن سلمان كان بناء على تنسيق من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وكان البيت الأبيض، قد أعلن أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب، أكد لتميم أهمية الالتزام بتعهدات قمة الرياض، والحفاظ على الوحدة لهزيمة الإرهاب، وقال البيت الأبيض أنه خلال اتصال هاتفى أمس الأول الخميس مع أمير قطر “ركز الرئيس على أهمية تنفيذ جميع الدول التزامات قمة الرياض، للحفاظ على الوحدة وهزيمة الإرهاب.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *