الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة مندوب مجلس الوزراء الوهمى للنصب على أسرة الشهيد “المنسى”

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/سبتمبر/2017 - 09:09 م

كشف بلاغ تلقاه رجال شرطة البريد، قصة احتيال ووقائع نصب تعرضوا لها أهالي شهداء القوات المسلحة من قبل شخص مجهول زعم إنه مندوباً لمجلس الوزرءا وطلب منهم مع شريكه إرسال مبلغ 24,000 جنيه حوالة بريدية لمكتبي بريد الدقي والعجوزة من قيمة الشقة السكنية وأن القوات المسلحة ستتكفل بتحمل باقي تكلفة وحدات سكنية.

تم التحفظ على المتهمين بقسم شرطة الدقي، لتحرير محضر بالواقعة، وعرضهما على النيابة العامة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر أمنى لـ”القاهرة 24″ أن النصاب ويدعى “إبراهيم م.”، 37 سنة، عاطل، نجح مع شريكه ويعمل سايس بفندق شهير بمنطقة العجوزة فى إيهام مع شقيق الشهيد أحمد المنسي ضابط الصاعقة، واستولى منه على مبلغ 48 ألف جنيهاً بحجة تخصيص شقق سكنية تكريمًا له، وطلب منه نفس التحويل والاجراءات السابقة، بعد أن جمع معلومات عنه من وسائل الإعلام التابعين له بحجة أنه مندوب من مجلس الوزراء، ومفوض بعرض وحدات سكنية لهم خصصتها القوات المسلحة ووزارة الإسكان لتحصيل جزء من المبالغ على أن تتكفل الأولى بتحمل باقي ثمن تلك الوحدات.

التحويلات تساهم فى كشف المتهمين

وكشفت التحريات أن الحوالات تم إرسالها إلى كلا من “علي . م . م”، و”إبراهيم.م” مدعين أنهم مندوبي الشئون المعنوية. وأضافت التحريات أن المُبلغين أرسلوا تلك الحوالات وباستعلامهم من الشئون المعنوية بالقوات المسلحة ووزارة الإسكان تبين عدم صحة ذلك وأنهم تعرضوا لوقائع نصب واحتيال.

ومع تتبع ضباط الإدارة الأسماء المحول لها المبالغ المالية وتم تحديد أماكن تحرك المتهمان لصرف تلك الحوالات وكشفت التحريات أن المتهم الرئيسي بدون عمل، وأن شريكه يعمل سايس بأحد الفنادق الشهيرة بمنطقة العجوزة.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين أثناء استقلالهما سيارة، بمنطقة الدقي وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب وقائع النصب على المبلغين.

دلت تحريات أجهزة الأمن أن المتهم الرئيسي يتردد على فندق شهير بشارع جامعة الدول العربية، ويصرف الأموال المستولى عليها على الراقصات وفتيات الليل بالفندق، وتعرف على سايس الفندق، واستغله في استلام الحوالات البريدية.

وأكدت التحريات أن المتهم تواصل مع أسرة الشهيد أحمد المنسي بمنطقة العاشر في رمضان، وحصل على مبلغ 48 ألف جنيه من شقيق الشهيد ويدعى رضا بمنطقة القطامية بحجة حجز وحدة سكنية لأسرته، كما تواصل المتهم مع أسرة شهيد بمدينة الواسطى ببني سويف، وأشمون بالمنوفية، وله وقائع نصب أخرى بدمياط والمنصورة والجيزة.

تابع مواقعنا