توب ستوريحوادث

أسماء وتفاصيل وكر الإرهاب في أرض اللواء (بيان رسمي)

نشر المركز الإعلامي لوزارة الداخلية بياناً يفصح فيه عن أسماء المقتولين صباح اليوم الأحد، بمنطقة أرض اللواء.

فى إطار جهود وزارة الداخلية الرامية لملاحقة عناصر البؤر الإرهابية والإجرامية المتورطين فى تنفيذ أعمال العنف والإرهاب بالبلاد، تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء من شقتين سكنيتين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة وكرين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية.

تم التعامل مع تلك المعلومات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية واستهداف الشقتين المشار إليهما (عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا) فى توقيت متزامن فجر اليوم الأحد، حيث فوجئت القوات حال مداهمة الأولى (كائنة 11 شارع مصنع الأسفنج من شارع الطريق الأبيض) بإطلاق أعيرة نارية تجاهها وقيام أحد العناصر بإلقاء عبوة متفجرة عليها، إلا أنها انفجرت فيه.

وتعاملت القوات مع تلك العناصر وأسفر ذلك عن مصرعهم جميعاً “وعددهم ثمانية أشخاص”، بينما بادرت العناصر المتواجدة فى الشقة الثانية (كائنة بشارع عبدالعال إبراهيم من شارع عبده خليفة) بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات إستمرت لمدة أربع ساعات، وأسفر التعامل معهم عن مصرع إثنين آخرين.

وعُثر بالشقة الأولى على (2 سلاح آلى، 1 خنجر ، 1 سكين، نظارة ميدان، مبلغ 5800 جنيه مصرى) كما عُثر بالثانية على (عدد 2 سلاح آلى) وكمية من الطلقات  النارية، وأمكن تحديد عدد 6 من العناصر التى لقيت مصرعها وهم :

. أكرم الأمير سالم محمد حرب (مواليد 1/8/1979 القاهرة ويقيم بها حدائق حلوان/ فنى حاسب آلى)، وعمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب ( مواليد 3/12/1994 القاهرة ويقيم بها 103 شارع السباق / مصر الجديدة – طالب ).مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة “تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء”.

· معاذ أحمد يحى أحمد (مواليد 18/11/1995 الجيزة ويقيم بها 10 شارع 3 مدينة النور/ إمبابة) .

· حمزة هشام حسين إبراهيم (مواليد 18/10/1995 القاهرة ويقيم بها المطرية / 3 شارع محمد سليمان / عزبة شوقى – طالب بكلية الآداب بحلوان ) .

· شريف لطفى خليل عبدالعزيز (مواليد 11/8/1974 الجيزة ويقيم بها العجوزة/ميدان لبنان / 24 ش النيل الأبيض).

· خليل سيد خليل أحمد (مواليد 11/12/1990 الجيزة ويقيم بها ميت عقبة/وادى النيل/ 8 ش محمود حبيش).

وأصيب من جراء ذلك عدد (3 ضباط، 3 مجندين) من قوة قطاع الأمن المركزى وضابط من قوة قطاع الأمن الوطنى، وإثنين من أفراد البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، بكدمات وجروح مختلفة بالجسم وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم، وتم إخطار نيابة أمن الدولة العليا لاتخاذ اللازم، وجارى العمل على تحديد هوية باقى العناصر التى لقيت مصرعها (وعددهم أربعة).

وتؤكد وزارة الداخلية عزمها على المضى قدماً لأداء واجبها فى حماية الوطن والمواطنين والتصدى للبؤر الإرهابية.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *