تقاريرتوب ستوري

هل اعتقلت السعودية الداعية سلمان العوده بسبب تغريدة؟! (صور)

نشر حساب منسوب للدكتور خالد بن فهد العودة على تويتر نبأ اعتقال السلطات السعودية لشقيقه الشيخ سلمان العودة.

وكان أخر تغريدة للشيخ سلمان على موقع التدوينات تويتر كتب فيها: “ربنا لك الحمد لا نحصى ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

ولم يتثنى لـ”القاهرة 24” التأكد من صحة الخبر.

وتعد هذه الخطوة التى أقدمت عليها السلطات السعودية الأولى من نوعها  فى المملكة عقب قرارها والبحرين والإمارات ومصر قطع علاقتهم مع قطر، واعتبرت الدول التعاطف مع قطر جريمة يُعاقب عليها القانون.

إذ في البحرين، أعلنت الداخلية البحرينية، القبض على محام لاستجوابه بتهم إبداء التعاطف مع قطر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، “إنه في إطار رصد ومتابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي متضمنًا الإضرار بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية، فقد تم القبض على أحد المحامين، مشيرًا إلى أن تغريدات المحامي تتعلق بالتعاطف مع قطر”.

وتابع البيان، أن وزارة الداخلية أكدت في بيان لها بتاريخ 8 يونيو الجاري، أنه من منطلق الحقوق السيادية لمملكة البحرين، فإن التعاطف أو المحاباة لحكومة دولة قطر، أو الاعتراض على إجراءات حكومة مملكة البحرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء بتغريدات أو مشاركات أو أي وسيلة أخرى قولا أو كتابة، يعد جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة 5 سنوات مع غرامة مالية”.

كما كانت الإمارات قد أعلنت في وقت سابق عن أن إبداء التعاطف تجاه قطر، أو الاعتراض على موقف الإمارات وما اتخذته من إجراءات ضد حكومة قطر، يعد جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن والغرامة، وأن إبداء التعاطف أو الميل والمحاباة تجاه تلك الدولة، أو الاعتراض على موقف دولة الإمارات وما اتخذته من إجراءات صارمة وحازمة مع حكومة قطر، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات أو مشاركات، أو بأي وسيلة أخرى قولًا أو كتابة، يعد جريمة، وعقوبتها السجن المؤقت من 3 إلى 15 سنة، والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم”.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *