توب ستوريمجتمع

الصحة: سيصل عددنا لـ128 مليون نسمة بحلول هذا العام

كشفت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة، والمشرف على المجلس القومى للسكان، عن أن الاستمرارية بهذا المعدل في نمو الزيادة السكانية سنصل إلى 128 مليونا بحلول عام 2030 .

وأوضحت مايسة أن الزيادة فى معدل الإنجاب إذا استمرت بمعدلات أقل سيكون التعداد السكانى لمصر فى عام 2030 نحو 112 مليون، أما إذا استمرت بمعدل الزيادة الحالية سيصل إلى 128 مليونا.

وأشارت خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لعرض الاستراتجية القومية للسكان ودور المجلس القومى لمواجهة الزيادة السكانية، أن محاور الاستراتجية تشمل (تنظيم الأسرة والصحة الانجابية، التعليم، دعم الشباب، تمكين المرأة، الإعلام)، وأكدت ضرورة تفعيل لجنة التنسيق بين الوزارات والتى تعمل تحت قيادة المجلس القومى للسكان.

وأكدت أن الخطة التنفيذية الخمسية (2015/ 2020)، للاستراتجية القومية للسكان استراتجيات أخرى ذات صلة، وهى مكافحة ختان الإناث، بما فى ذلك وثيقة تمكين الأسرة، واستراتجية الصحة الانجابية، والحد من الزواج المبكر.

وشددت على ضرورة زيادة المجالس الإقليمية، واستحداث مجالس تنسيقية فى المراكز لإدارة خطط السكان عن قرب، موضحة أنه تم القيام بـ1038 قافلة سكانية، و34453 ندوة وورشة عمل.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *