توب ستوريحوادث

القبض على تشكيل عصابى لتخدير مسافرى السكة الحديد فى محطة مصر

نجحت أجهزة الأمن فى كشف غموض تعرض عدد كبير من مسافرى ومرتادى محطة سكك حديد مصر إلى السرقات بعد شعورهم بحالات إغماء وأعياء.

وضبطت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطهم في سرقة مرتادى وسائل النقل بأسلوب التخدير وخاصة المترددين على محطة سكك حديد القاهرة، حيث وأثناء قيام الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين أحد الأرصفة بمحطة سكك حديد القاهرة تلاحظ لهم أن كلًا من “م. م. د” 21 سنة، عامل، و “ج. م. د”، 17 سنة، عامل “شقيق الأول” في حالة إعياء.

وبسؤال الأول قرر أنه حضر لمحطة سكك حديد القاهرة رفقة شقيقه قادمًا من الإسكندرية متجهًا لمحل إقامتهما بمحافظة سوهاج، وتعرفا على أحد الأشخاص حال تواجدهما بالمحطة، وقام بإصطحابهما لتناول الطعام وقدم لهما بعض العصائر وعقب ذلك شعرا بحالة إعياء وغيابهما عن الوعى ولدى إفاقتهما إكتشف الأول سرقة حافظة نقوده وبداخلها مبلغ 2200 جنيه.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من “ض. ح. ع”، 25 سنة، و”أ. م. ع”، 27 سنة، و”م. ع. ج”، 26 سنة.

وأكدت التحريات تردد المتهمين على محطة سكك حديد القاهرة لمزاولة نشاطهم الإجرامى، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم الأول حال تواجده بالمحطة وبحوزته (هاتف محمول) وبفحصة تبين أنه خاص بـ “ع. ع. م”، 16 سنة، وباستدعائه قرر تعرضه للسرقة بذات الأسلوب.

وبمواجهة المتهم اعترف بالاشتراك مع المتهمين الثانى والثالث في تكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص في سرقة مرتادى وسائل النقل بأسلوب التخدير وخاصة المترددين على محطة سكك حديد القاهرة.

وبإرشاد المتهم المضبوط تم ضبط باقى المتهمين في أحد الأكمنة المعدة بالمحطة، وبحوزتهما (مبلغ 550 جنيها) واعترفوا بأنه متحصلات وقائع السرقة.

وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بأقوال المتهم الأول وباستكمال الفحص جنائيًا تبين أن المتهم الأول مطلوب ضبطه للتنفيذ في قضيتى “سرقة، سلاح أبيض”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *