الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل زيارة ولى العهد السعودى لإسرائيل.. ألتقى من وسافر متى ومن كان بصحبته؟ (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 03:45 م

لم يصدر أي نفي رسمي من المملكة السعودية حتى الأن، حول ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن قيام الأمير محمد بن سلمان بزيارة سرية إلى إسرائيل كما رفضت الحكومة الإسرائيلية التعليق على المعلومات التي وصلت إلى الإعلام، كخطوة لتطبيع العلاقات بين البلدين.

بنيامين نتانياهو ومحمد بن سلمان فى إسرائيل

الخطوة وصفها خبراء بأنها تمهيد لإعلان توليه الحكم رسمياً خلال شهور وتصعيده ملكاً للملكة العربية السعودية وبدأت تفاصيلها الخميس الماضى، بعد نشر موقع “هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية”، خبرا يقول إن “أميراً من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سراً خلال الأيام الأخيرة وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام”.

وأشار الموقع إلى زيارة قام بها رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي لإسرائيل قبل حوالي عام، مؤكداعلى أن هناك اتجاه واضح لتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الجيدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية ومن بينها السعودية.

زيارة محمد بن سلمان ونتانياهو فى إسرائيل

ورغم أن اسم الأمير ظل مجهولا، إلا أن إذاعة “صوت إسرائيل” نقلت أيضا خبر زيارة الأمير السعودي إلى إسرائي، وكشفت عددا من الصحف والمواقع الإسرائيلية أن يكون الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي هو من زار إسرائيل وألتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سراً.

الأمر نفسه أكدته صحيفة “ميكور ريشون” الإسرائيلية، من أن محمد بن سلمان هو الذي زار إسرائيل الأسبوع الماضي والتقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

زيارة محمد بن سلمان ونتانياهو فى إسرائيل
زيارة محمد بن سلمان ونتانياهو فى إسرائيل

بينما قدم موقع صحيفة معاريف الإسرائيلية تفاصيل جديدة فى الزيارة قال فيها، إن الأمير الذي زار إسرائيل سرا هو محمد بن سلمان، وأكد على أن الزيارة  جرت الاسبوع الماضي، وكان يرافقه وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مسؤولين أمنيين وعسكريين كبار، إلى جانب وفد سعودي كان من بينهم رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي.

وعلى مستوى الصحفيين الإسرائيلين، فكتب صحفي من جريدة الجيروزاليم بوست الإسرائيلية على حسابه على تويتر تؤكد على أن بن سلمان هو من زار إسرائيل سرا، كما كتبت الصحفية نوغا تارنوبولسكي المتخصصة بالشأن الإسرائيلي تؤكد نفس المعلومة.

تابع مواقعنا