توب ستوريحوادث

ميكروب قاتل فى حضانات أطفال مستشفى الساحل

وجه النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، تسائل لوزير الصحة أثناء جولته بمستشفى “أبو المنجا” عن وجود ميكروب قاتل تسبب وفاة 8 أطفال بمستشفى الساحل التعليمي خلال الشهر الماضي.

وسأل حسب الله وزير الصحة أحمد عماد راضي، خلال جولته بمستشفى “أبو المنجا” المركزي اليوم الإثنين: “عاوزين نعرف صحة وجود ميكروب في حضانات الأطفال بمستشفى الساحل التعليمي”، ليسارع المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد بنفي وجود الواقعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هاني نصر، أمين المستشفيات التعليمية؛ للتحقيق في الواقعة.

و من جانبه أكد الدكتور عبدالفتاح حجازي، مدير مستشفى الساحل التعليمي، إن المستشفى يستقبل الأطفال من جميع المستشفيات، وبعضهم يأتي مصابا بالميكروبات.

وأشار حجازي أنه بعد ظهور الميكروبين تم ايقاف العمل بـ 8 حضانات لحين تطهيرهم بشكل كامل، ولا توجد إي إصابات من المستشفى ذاته.

وذكر محمود فؤاد، مدير مركز الحق في الدواء، انتشار ميكروبي ” كليبسيلا، وسيدومونس”، بحضانات المستشفى، الذي نتج عنها وفاة ما بين ٧ إلي ٨ أطفال، خلال الشهر الماضي، ما تسبب عنه وقف العمل بتلك الحضانات لحين تطهيرهم

محمود يحيي

محرر رياضة شامل.. متخصص فى شئون كرة القدم ونادي الأهلى والزمالك وأتحادة الكرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *