الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميكروب قاتل فى حضانات أطفال مستشفى الساحل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 05:13 م

وجه النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، تسائل لوزير الصحة أثناء جولته بمستشفى “أبو المنجا” عن وجود ميكروب قاتل تسبب وفاة 8 أطفال بمستشفى الساحل التعليمي خلال الشهر الماضي.

وسأل حسب الله وزير الصحة أحمد عماد راضي، خلال جولته بمستشفى “أبو المنجا” المركزي اليوم الإثنين: “عاوزين نعرف صحة وجود ميكروب في حضانات الأطفال بمستشفى الساحل التعليمي”، ليسارع المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد بنفي وجود الواقعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هاني نصر، أمين المستشفيات التعليمية؛ للتحقيق في الواقعة.

و من جانبه أكد الدكتور عبدالفتاح حجازي، مدير مستشفى الساحل التعليمي، إن المستشفى يستقبل الأطفال من جميع المستشفيات، وبعضهم يأتي مصابا بالميكروبات.

وأشار حجازي أنه بعد ظهور الميكروبين تم ايقاف العمل بـ 8 حضانات لحين تطهيرهم بشكل كامل، ولا توجد إي إصابات من المستشفى ذاته.

وذكر محمود فؤاد، مدير مركز الحق في الدواء، انتشار ميكروبي ” كليبسيلا، وسيدومونس”، بحضانات المستشفى، الذي نتج عنها وفاة ما بين ٧ إلي ٨ أطفال، خلال الشهر الماضي، ما تسبب عنه وقف العمل بتلك الحضانات لحين تطهيرهم

تابع مواقعنا