الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكاء واتهامات بالابتزاز فى أول مواجهة بين “الأشعل” وابنته الإعلامية بسبب عقوق الوالدين (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 10:50 م

استضاف برنامج “90 دقيقة” الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة المحور، الإعلامية هند الأشعل ابنة الدكتورعبد الله الأشعل “الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان”، والتى روت تفاصيل دعوى العقوق التى أقامتها ضد والدها أمام القضاء.

وحدثت مواجهة بين الابنة وأبيها عبر مداخلة هاتفية، قال فيها السفير الأشعل “إنه صرف بالكامل على ابنتيه وأدخلهن مدارس خاصة وأكمل تعليمهن حتى طلبت منه بنفسها لا ترسل لى نفقة خاصة لأنى بدأت أعمل وتزوجت ونفس الشئ بالنسبة لأختها، وتابع: “أمها هى السبب فى كل المشاكل بنا.. وهي نذرت نفسها لحربى.. وطلعت حكم ونشرته على الفيس بوك.. وتبتزنى فى المكتب هي وأمها وبتطلب مني فلوس فى المكتب وكانت بتأخد.. وهل تذكرت الحنين لوالدها الآن بعد 26 سنة”.

ووجه السفير حديثه لابنته هند ومحاميها طارق العوضى: “أنا لن أترشح للرئاسة ولا تسمحوا لأحد أن يستخدمكوا فى هذه الحرب ضدى”، معتبراً أن هذا الكلام صادر من الإخوان، الأمر الذى أثار غضب واحتجاج الإعلامى معتز الدمرداش والمحامي طارق العوضى الذى قال إنه يتحفظ على هذا الكلام وأنه لا يقبل ولن يسمح باستخدامه هو أو ابنائه وأن الأموال التى حصلت عليها هى حقها وليس ابتزاز.

https://www.youtube.com/watch?v=C03g4NVgEHU

جاء ذلك فى الوقت الذى قامت كل من هند وسارة ابنتي الدكتورعبد الله الأشعل “الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان” دعوى قضائية ضده تطالبان فيها المستشار حسام الغرياني بحجز مال المدين تحت يده لتنفيذ حكم نفقة ومصروفات دراسية بإجمالي مبلغ 62400 جنيه نفقة من تاريخ 25 فبراير 2009 وحتى 25 فبراير 2013، و17670 جنيها مصروفات دراسية بإجمالي 80070 جنيها.

وجاء في الدعوى أنه صدر حكم من محكمة عابدين لشئون الأسرة بتاريخ 25 فبراير2009 في القضية رقم 99 لسنة 2006 أسرة قصر النيل ضد الدكتور عبد الله الأشعل لزيادة المفروض كنفقة ليصير أصلا وزيادة 1300 جنيه اعتبارا من 29 سبتمبر 2009، إلا أنه امتنع عن الوفاء بالتزاماته وعن دفع مبلغ النفقة منذ تاريخ صدور الحكم بالاستئناف في 5 يناير 2010.

وقالت الدعوى إن الدكتور عبد الله الأشعل يتقاضى من قومي حقوق الإنسان مكافأة شهرية تصل إلى “20 ألف جنيه”، مؤكدة أنه إعمالا للقانون ففي حال امتناعه يلتزم قومي حقوق الإنسان بتنفيذ الحكم واستقطاع ما جاء في الحكم.

تابع مواقعنا