تقاريرتوب ستوري

قطر: مطالب دول المقاطعة غير قابلة للتنفيذ

قال وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، إن الأزمة القطرية هي مجرد اختلاف وتباين في وجهات النظر، يمكن حلها عبر الحوار السياسي.

وأضاف “المريخي”، خلال جلسة الدورة العادية الـ148 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية: “أن المطالب الـ13 التي قدمتها الدول الأربع غير قابلة للتنفيذ، وغير معقولة لأنها تجسد مساس بسيادة الدولة وتدخل في شؤونها الداخلية”، معتبرًا

ووصف الوزير القطري دولة إيران بـ”الشريفة”، قائلًا: “إيران أثبتت أنها دولة شريفة”.

فيما رد ممثل الوفد السعودي السفير أحمد قطان بأن “هذا الوصف لدولة حرقت السفارة السعودية يمثل أضحوكة”، وقال موجها حديثه للوفد القطري: “ستندمون”

وكانت مشادة نشبت بين المندوب القطري، وبين نظيره الجيبوتي، محمود علي يوسف، الذي تولى رئاسة أعمال الدورة الـ148 بجامعة الدول العربية، عندما طلب المندوب القطري الرد على كلمة وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش.

ورد “يوسف” على اعتراض المندوب القطري، قائلًا: “اسم دولة قطر غير مسجل بالقائمة التي أعدت من قبل الأمانة العامة، هون على نفسك، سأعطيك الكلمة في نهاية القائمة”.

وقطعت الدول العربية الأربع، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، علاقتهم مع قطر في 5 يونيو الماضي، وطالبوها بوقف دعم وتمويل الإرهاب، وقدموا 13 مطلبًا لإنهاء الأزمة.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *