الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيسبوك يكشف.. إعلانات روسية أثرت على نتائج الانتخابات الأمريكية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 02:49 م

كشف عملاق التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، أن بعض الإعلانات التي اشتراها الروس على فيسبوك في العام الماضي روجت لمناسبات مختلفة خلال حملة الانتخابات الرئاسة الأمريكية مما يشير إلى التدخل المزعوم قبل الانتخابات.

ونقلت وكالة “رويترز” بيان شركة فيسبوك، وجاء فيه، “أن إغلاق الشركة ما وصفته الأسبوع الماضي بصفحات تابعة للروس تضمن وقف “العديد من المناسبات التي تم الترويج لها”.

ووفقاً لبيانات شركة فيسبوك، أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، في وقت سابق، أن “بوتات انترنت” روسية قامت أثناء السباق الرئاسي الأمريكي بشراء ساحات إعلان في هذه الشبكة الاجتماعية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات.

بينما أكدت الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت “جوجل” الأسبوع الماضي، أنه ليس لديها أي دليل على منصاتها الإعلانية يفيد بوجود حملة دعائية روسية على عكس ما تقول مؤسسة فيسبوك إن حملات إعلامية روسية ظهرت على شبكتها قبل وبعد انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.

فيما نفى المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، الخميس في الـ6 من الشهر الجاري، أى علاقة للكرملين بمزاعم قيام برامج حاسوبية من روسيا بشراء ساحات الإعلان في “فيسبوك” من أجل التأثيرعلى الانتخابات الأمريكية الماضية.

تابع مواقعنا