الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

‏رسمياً | وزير الاتصالات السعودي يُوجّه برفع الحجب عن جميع تطبيقات المكالمات الصوتية خلال اسبوع ⁧‫

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:54 م

قررت السلطات السعودية برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية المستوفية للمتطلبات التنظيمية لجميع المستخدمين في المملكة وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع بحيث يجري رفع الحجب ابتداء من الأربعاء المقبل.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحة، الأربعاء، فى تصريحات صحفية إنه “يجري حالياً التنسيق بين هيئة  الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات بالمملكة لتمكين العملاء، مواطنين ومقيمين، من الاستفادة من التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت”.

ووجه السواحة شكره لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ولشركات الاتصالات على تهيئة تقنياتها بما يتماشى مع التوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال السواحة إن “هذا التعاون المثمر بين الشركاء في قطاع الاتصالات في المملكة يأتي تحت مظلة (العميل أولاً) وهي السياسة التي يعمل الجميع في إطارها لنمنح كافة مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجاتهم”.

ويذكر أن المملكة تعد من بين أعلى دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، كما أن متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الجوال يأتي ضمن الأعلى عالمياً مما يؤكد على أهمية مواكبة النمو المتزايد بتوفير الشبكات والبنية التحتية وفقاً لأعلى معايير الجودة. وهذا ما تعمل عليه وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات مع مقدمي الخدمات ضمن مبادرات التحول الوطني ٢٠٢٠م.

تابع مواقعنا