توب ستوريثقافة

اقرأ ماذا قال فؤاد السنيورة فى حفل توقيع كتاب عمرو موسى (صور)

شهد حفل توقيع كتاب السيد “عمرو موسى” أمين عام جامعة الدول العربية الاسبق باحد فنادق القاهرة، حضور كوكبة من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة.

وكان في مقدمة الحضور فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، والكاتب مصطفى الفقي، وأحمد أبو الغيط، ونبيل العربي، والفنان عزت العلايلي، والإعلامي مفيد فوزي، والسفير السوداني بالقاهرة، والسيد البدوي، وغيرهم.

الكتاب عن دار الشروق، وهو الجزء الأول من مذكرات عمرو موسى والذى يأتى تحت عنوان “كتابيه”.

وكان عمرو موسى وصف كتابته لهذه المذكرات بأنها جزء من انشغاله الكبير بالسياسة، ولا يعنى أبدا أنها إعلان عن اعتزاله العمل السياسى، والمذكرات ليست يوميات لكنها مذكرات سياسية تشمل كل العهود والعصور التى عايشتها.

وتوقع عمرو موسى أن هذه المذكرات سوف تكون أساسا لمناقشات كثيرة، فى السياسة والتاريخ وحتى اللغة فى مصر، حيث راجعت هذا الكتاب كثيرا من حيث الأسلوب والأولويات، لأننى مصر على ألا يحتوى هذا الكتاب على أى خطأ تاريخى أو سياسى أو لغوى.

وقال فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني السابق، إنه منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان عام ٢٠٠٦، حرص عمرو موسى، على التواصل يوميا بالحكومة اللبنانية، استمر ذلك حتى عقب مغادرته للأمانة العامة، باعتباره قوميا عربيا.

وأضاف رئيس وزراء لبنان السابق، “نحن نعي خطورة تصاعد حدة العنف، وآفة التدخلات الخارجية، وانتشار الجماعات الأصولية، ورغم ذلك كنت وهو -موسى- شديدا الحرص على عدم انكسار شوكة الأمة العربية، الوقوع في غياهب الإرهاب، إيمانا بدور مصر الجوهري، التي تملك من القدرة والمعرفة بالأوضاع العربية على كافة المناحي ما يجعلها ريادة هذه الأمة.

 

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *