توب ستوريفن

التعليم: “إحنا مش هنحارب الدروس الخصوصية بس.. إحنا هنخلى الطلبة مش محتاجينها”

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إن المنظومة التعليمية الجديدة لن تعتمد علي الأجهزة الرقابية التي تحارب مراكز الدروس الخصوصية بل ستعتمد علي إدخال محتوي علمي وفكري للطالب تؤهله لعدم الحاجة للدروس الخصوصية بالأساس.
واضاف “خيري”، خلال لقائه ببرنامج “رأي عام”، المذاع على فضائية “ten”، اليوم الأربعاء، تقديم الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن واقعة وضع علم اسرائيل علي خريطة بكتاب خارجي للصف الثاني الإعدادي بدلا من علم فلسطين وليس بكتاب تابع للوزارة وهناك لجنة فنية شكلت للتحقيق في الواقعة وتبين أن هذا الكتاب لم يحصل علي حق ترخيص حق النشر وبالتالي سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
وعن موجة الغضب من تصريحات وزير التربية والتعليم عن المعلمين بانهم “حرامية”، أكد المتحدث الرسمي بالوزارة، أن تلك الموجة تم إثارتها في الإعلام فقط ولم تلقي الوزارة بال لها، مؤكدأ أن الدكتور طارق شوقي علي تواصل دائم مع المعلمين وهو يحارب مع وزارة المالية ومجلس الوزراء لزيادة دخل المعلم ورفع مستوي معيشته.
وأوضح انه تم إتخاذ قرار بترقية 516 ألف معلم الفترة القادمة وكذلك تدريب 523 ألف معلم بالأكاديمية المهنية للمعلمين لتدريبهم لدخول منظومة التعليم الجديد في عام 2018.

مصطفى عبد الرحمن

صحفى متخصص فى أخبار الرياضة والمجتمع والمنوعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *