توب ستوريرياضة

“فيفا” يطرح أسعار تذاكر كأس العالم فى روسيا

يطرح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تذاكر مونديال روسيا 2018 للبيع بدءاً من اليوم الخميس.

أسعار التذاكر للجماهير الزائرة تتراوح بين 105 دولارات و1100 دولار أمريكي، بينما يدفع الروسيون بين 22 و123 دولارا ثمنا للتذكرة الواحدة.

وأوضح فيفا أنه من الممكن شراء التذاكر خلال مراحل البيع الثلاث لتذاكر مباريات كأس العالم الذي يقام خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو في 11 مدينة روسية.

الطرح الأول ينقسم إلى جزئين، الأول يستمر حتى 12 أكتوبر ويمكن للجماهير التقدم بطلب الحصول على تذاكر تخص مباريات معينة وملاعب معينة وفرق معينة، ليتم إجراء قرعة بين حملة التذاكر، بينما الجزء الثاني من الطرح الأول يبدأ في نوفمبر وسيكون بأسبقية الشراء.

وتنطلق مرحلة الطرح الثانية في ديسمبر بعد إجراء قرعة مباريات دور المجموعات، وتنقسم إلى قرعة عشوائية وأسبقية شراء، بينما المرحلة النهائية تنطلق في اللحظات الأخيرة وتستمر حتى نهاية المونديال.

وقالت السلطات الروسية، إنه ينبغي على كل الجماهير التي ترغب في شراء تذاكر أن تتقدم بطلب الحصول على بطاقة هوية للمشجعين، حيث سيتم استخدام بطاقة الهوية كتأشيرة دخول للبلاد ولاستخدام وسائل المواصلات العام مجانا في أيام المباريات.

وستباع التذاكر على مرحلتين، سيجري التقدم بالطلبات في المرحلة الأولى خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر و12 أكتوبر.

ويمكن التقدم للحصول على التذاكر فقط عبر موقع “فيفا” على الإنترنت، وسيتم إبلاغ أي شخص تقدم بطلب بقبول أو رفض طلبه بحلول يوم 16 نوفمبر.

وتنتهي المرحلة الأولى في الفترة ما بين 16 و28 نوفمبر وسيتم فيها تخصيص التذاكر وفقا لقاعدة أسبقية التقدم بطلبات الحجز.

أما المرحلة الثانية للبيع فتم تقسيمها أيضا على فترتين. الأولى من الخامس من ديسمبر 2017 حتى 31 يناير 2018 على أن يتم توزيع حصص التذاكر وفقا لقرعة عشوائية.

وخلال الفترة ما بين 13 مارس حتى الثالث من إبريل ستكون التذاكر متاحة بأسبقية الحجز.

كما ستكون هناك “فرصة أخيرة” للشراء في الفترة ما بين 18 إبريل و15 يوليو حيث موعد المباراة النهائية وستكون وفقا لأسبقية الحجز.

ووفقا لطلب السلطات الروسية، سيحتاج كافة المشجعين الذين سيحضرون المباريات للتقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية رسمية مجانية وتتضمن هذه البطاقة بعض المميزات مثل تأشيرة مجانية لدخول روسيا واستخدام وسائل النقل مجانا في أيام المباريات.

محمد يونس

محمد يونس صحفي لدي جريدة القاهرة 24، اهتم بالشأن المصري الداخلي وخاصة أخبار الاقتصاد ومتابعة السوق المصري والتحليلات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *