الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين تنتج رغيف خبز بـ50 قرش الشهر المقبل

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 06:35 م

تدرس وزارة التموين بالتعاون مع الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية إنتاج رغيف خبز بـ”50 قرشا” سعر التكلفة، للمواطنين غير مستحقي الدعم وليس لديهم بطاقة التموين الذكية خلال أكتوبرالمقبل لضبط أسعار الخبز الحر في السوق المحلية، وذلك بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي تهدف إلى تنظيم عمليات إنتاج الخبز البلدي المدعم.

وقال مصدر بوزارة التموين، إن تحرير سعر الصرف نتج عنه زيادة قيمة القمح للضعف وبالتالي فإن سعر رغيف الخبز ارتفع من 39 قرشًا إلى 59 قرشًا، ورغم ذلك الدولة أبقت على سعر 5 قروش.

وأوضح المصدر أن هناك مواطنين يحصلون على الدعم على الرغم من أن مستوى معيشتهم مرتفع ولا يدرجون تحت محدودي الدخل لذلك يدرس وزير التموين تقسيم مستحقي الدعم إلى جزءين “مستحق للدعم الجزئي وآخر مستحق للدعم الكلي”.

وذكر أن عدد المواطنين المصريين الذين يحصلون على دعم تمويني يبلغون 70 مليون مواطن، بينما 81 مليون مصري يستفيدون من حصص الخبز، موضحا أن وزارة التموين تستورد 6 ملايين طن قمح بتكلفة 24 مليار جنيه بمعدل 2 مليار جنيه شهريًا.

فيما قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم عقد اجتماع مع وزير التموين خلال الأسبوع الجاري لبحث ومناقشة تنفيذ مقترح جديد خلال الفترة المقبلة.

وكانت الشعبة تقدمت بمقترح لوزير التموين بشأن إنتاج خبز حر للمواطنين غير حاملي بطاقة التموين، موضحا أن المقترح تضمن بيع 3 أرغفة بجنيه أو رغيف بــ50 قرش للمواطن غير حامل بطاقة التموين.

وأضاف غراب أن المقترح تضمن أيضا زيادة وزن الرغيف الجديد مقارنة بالرغيف المدعم ليصل الرغيف الجديد إلى 140 جراما، وفيما يتعلق بالجودة يتم إنتاجه من دقيق استخراج 72 “الأعلى جودة” مقارنة باستخراج 82 المخصص لإنتاج الخبز البلدى المدعم.

تابع مواقعنا