توب ستوريسياسة

الرئيس الأمريكي يطالب بضرورة قطع الإنترنت.. ما السبب؟

طالب الرئيس الأمريكيى دونالد ترامب، بضرورة قطع الانترنت، لتجنب المزيد من الهجمات الإرهابية، معتبراً الانترنت “أداة” يجندها الإرهابيون لخدمتهم.

وكتب ترامب معلقاً على حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بقطار مترو الأنفاق جنوب غربي لندن، اليوم الجمعة، في تغريدة له على موقع «تويتر»: “يجب التعامل مع الإرهابيين بصورة أكثر شدة، الإنترنت هو أداة التجنيد الرئيسية التي يستخدمونها ويجب قطعه واستخدامه بشكل ما أفضل”.

وتأتي التغريدة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، بعد رسالة أخرى، قال ترامب فيها إن المهاجم معروف لدى الشرطة البريطانية، على الرغم من أن شرطة (سكوتلانديارد) لم تقل ذلك، مضيفًا: “هؤلاء أشخاص مرضى مخبولون كانوا تحت مرأى ومسمع من شرطة سكوتلاند يارد”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يطالب فيها ترامب بقطع الإنترنت بسبب الإرهاب، ففي ديسمبر الماضي، أكد أنه سيطالب الملياردير بيل جيتس بوقف الإنترنت حتى لا يستخدمه تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال ترامب: “علينا أن نتحدث معهم، وربما في مناطق محددة، لإغلاق الإنترنت بطريقة ما “سيقول أشخاص أين حرية التعبير.. فهؤلاء أشخاص أغبياء”.

وبعد أسبوع من هذه التصريحات، نشر ترامب مزيدا من التفاصيل حول خطته؛ حيث لفت إلى أنه سيكلّف أشخاصا باختراق شبكة الإنترنت وقطعها عن الأجزاء التي يُستخدم فيها لصالح المتطرفين.

محمد يونس

محمد يونس صحفي لدي جريدة القاهرة 24، اهتم بالشأن المصري الداخلي وخاصة أخبار الاقتصاد ومتابعة السوق المصري والتحليلات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *