السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الأمريكي يطالب بضرورة قطع الإنترنت.. ما السبب؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 07:22 م

طالب الرئيس الأمريكيى دونالد ترامب، بضرورة قطع الانترنت، لتجنب المزيد من الهجمات الإرهابية، معتبراً الانترنت “أداة” يجندها الإرهابيون لخدمتهم.

وكتب ترامب معلقاً على حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بقطار مترو الأنفاق جنوب غربي لندن، اليوم الجمعة، في تغريدة له على موقع «تويتر»: “يجب التعامل مع الإرهابيين بصورة أكثر شدة، الإنترنت هو أداة التجنيد الرئيسية التي يستخدمونها ويجب قطعه واستخدامه بشكل ما أفضل”.

وتأتي التغريدة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، بعد رسالة أخرى، قال ترامب فيها إن المهاجم معروف لدى الشرطة البريطانية، على الرغم من أن شرطة (سكوتلانديارد) لم تقل ذلك، مضيفًا: “هؤلاء أشخاص مرضى مخبولون كانوا تحت مرأى ومسمع من شرطة سكوتلاند يارد”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يطالب فيها ترامب بقطع الإنترنت بسبب الإرهاب، ففي ديسمبر الماضي، أكد أنه سيطالب الملياردير بيل جيتس بوقف الإنترنت حتى لا يستخدمه تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال ترامب: “علينا أن نتحدث معهم، وربما في مناطق محددة، لإغلاق الإنترنت بطريقة ما “سيقول أشخاص أين حرية التعبير.. فهؤلاء أشخاص أغبياء”.

وبعد أسبوع من هذه التصريحات، نشر ترامب مزيدا من التفاصيل حول خطته؛ حيث لفت إلى أنه سيكلّف أشخاصا باختراق شبكة الإنترنت وقطعها عن الأجزاء التي يُستخدم فيها لصالح المتطرفين.

تابع مواقعنا