تقاريرتوب ستوري

اقتحام معرض “التضامن” لمستلزمات المدارس بـ”الأسمرات” وسرقة محتوياته

نظمت وزارة التضامن الإجتماعى معرضاً لبيع مستلزمات المدارس بحى الأسمرات،وشهد المعرض حالة من الهرج وسرقة محتوياته إلى أن تدخلت الشرطة.

ووقعت حالة من الفوضى في المعرض الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعى، صباح اليوم، لبيع مستلزمات المدارس بحى الأسمرات، بالتعاون مع محافظة القاهرة، قبل العام الدراسى الجديد، بعد اقتحام الأهالي للمعرض وسرقة محتوياته، بعد ساعات من افتتاحه، وتدخلت قوات الشرطة لفض حالة الفوضى التي شهدها المعرض.

وبمجرد افتتاح المعرض، تكدس قاطني حي الأسمرات عليه، حيث ضم سلعا ومستلزمات بأسعار منخفضة نسبية، فضلا عن بيع الزي المدرسي والحقائب بأسعار اقتصادية، مما تسبب في ازدحام الأهالي داخل المعرض، وسرقة محتوياته.

وبعد ساعات معدودة من افتتاح المعرض تحولت المنطقة لفوضي كبيرة بعد قيام البعض بشراء المنتجات دون دفع ثمنها مستغلين الازدحام بالمعرض، والبعض خبأ البضائع بحقائبه، فضلا عن حالات السرقة لحقائب السيدات.

وقالت سيدة من المتواجدات بالمعرض للشراء، إنها فوجئت باقتحام العديد من السيدات للمعرض والهجوم على المنتجات مما تسبب في حالة فوضى دفعت السيدات للخروج من المعرض دون دفع الحساب.

وقالت أخرى إن تنظيم المعرض سيئ فضلا عن عشوائية الأهالي، الذين تسببوا في تشويه سمعة أهالي حي الأسمرات، مضيفة :” احنا مش حرامية ولا بلطجية، عدم وجود تنظيم خلا الناس تهجم على البضاعة وتخطف فيها” .

وأضافت أخرى :” الأسعار في المعرض حلوة جدا فالشنطة بـ50 جنيه فقط و البنطلون بـ20 جنيه بدل من 35 بره، بس ملحقناش نشتري، والناس خطفت الحاجه كلها، وحتى شنطتي اتسرقت في المعرض”.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى، قد نظمت معرضا بيع لمستلزمات المدارس بحى الأسمرات، اليوم السبت، بالتعاون مع محافظة القاهرة، قبل العام الدراسى الجديد، وأوضحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المعرض يسعى لدعم الأسر الأولى بالرعاية بحى الأسمرات، ويستمر لمدة يوم واحد، وبتخفيضات هائلة لأهالى الحى.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *