الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة: مصر قبلة العالم في علاج فيروس سي

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/سبتمبر/2017 - 09:16 م

كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن أن تكلفة علاج المريض في مصر تبلغ 80 دولارا بالمقارنة بعلاج المريض في أمريكا يتكلف 80 ألف دولار، مؤكدًا على أن مصر الآن أصبحت خالية من قوائم الانتظار، ونبحث حاليا عن المرضى لعلاجهم.

وقال الوزير خلال تفقده، اليوم السبت، مستشفى الكبد بدنشال بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة تمهيدا لافتتاحها، بحضور محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، إن مصر أصبحت قبلة العالم فيما تم إنجازه في علاج فيروس سي، لافتًا إلى انه تم خلال عام ونصف، علاج مليون و300 ألف مواطن، بينما توجد دول لا تستطيع علاج 30 ألف مريض.

وأشار وزير الصحة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تكلفة علاج المريض في مصر تبلغ 80 دولارا بالمقارنة بعلاج المريض في أمريكا يتكلف 80 ألف دولار، مؤكدًا على أن مصر الآن أصبحت خالية من قوائم الانتظار، ونبحث حاليا عن المرضى لعلاجهم.

وحول مستشفى الكبد بدنشال قال الوزير، إن مصر لديها مشكلة تتعلق بأمراض الكبد ولحلها يجب أن تتوافر مستشفى متخصصة في علاج الكبد بجميع المحافظات، لافتًا إلى أنه فخور بالمستشفى التي يوجد بها جميع التجهيزات الخاصة بأمراض الكبد من مناظير ورعاية مركزة وعيادات وأشاعات وموجات صوتية ومعمل متكامل، موضحا أنه خلال الزيارة لاحظ نقص بعض الأجهزة وجارى استقدامها.

وأوضح وزير الصحة أنه من المقرر أن يبدأ العمل التجريبي بالمستشفى يوم الثلاثاء المقبل، بتواجد جميع المتخصصين في مجال علاج أمراض الكبد، واستقبال المرضى من محافظة البحيرة والمحافظات الأخرى.

من جانبها، قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إنه تم الانتهاء من تطوير مبنى مستشفى التكامل بدنشال وتحويله إلى مستشفى متخصص في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية 53 مليون جنيه للمباني والإنشاءات والتجهيزات.

وأكدت أن المبنى مكون من طابق أرضى وطابقين علويين ويضم 9 عيادات تخصصية أسنان ـ صيدلية ـ معمل تحاليل ـ عدد 2 عيادة أشعة تليفزيونية ـ عدد 5 أسرة عناية مركزة ـ جناح مناظير كامل يحتوى على عدد 2 غرفة مناظير وغرفة إفاقة وغرفة تحضير مريض ـ تعقيم مركزى ـ مغسلة مركزية ـ غرفتى نفايات.

وأشارت على أن المستشفى ستقدم خدمة طبية متميزة لمواطني 5 محافظات هي البحيرة والإسكندرية ومطروح والغربية وكفر الشيخ، كما أنه جارٍ الانتهاء من مستشفى تخصصي آخر جديد في مجال طب وعلاج الأطفال بمركز أبوحمص.

تابع مواقعنا