تقاريرتوب ستوري

مذكرة للنائب العام لسحب الأوسمة والنياشين من المعزول “مرسى”

تقدم سمير صبري المحامي بمذكرة عاجلة الي المستشار نبيل احمد صادق النائب العام طالب فيها سحب الأوسمة والنياشين من الرئيس المعزول محمد مرسي العياط بعد تأييد حكم المؤبد عليه في القضية المعروفة اعلاميا بالتخابر مع قطر.
قال المحامى في مذكرته بعد أن أيدت محكمة النقض حكم محكمة الجنايات بسجن محمد مرسى فى اتهامه بالقضية التى عرفت إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر” فانة من المستقر علية إن مجرد صدور عقوبة سالبة للحرية تستوجب سحب النياشين والأوسمة من الشخص الحاصل عليها طبقًا لنص المادة 25 من قانون العقوبات ما يعنى تجريد الرئيس المعزول من هذه الأوسمة والنياشين أعمالا لاحكام المادة 25 من قانون العقوبات والتي تنص على أن كل حكم بعقوبة جناية يستلزم حتماً حرمان المحكوم عليه من القبول فى أى خدمة فى الحكومة مباشرة أو بصفته متعهد أو ملتزم أياً كانت أهمية الخدمة و التحلى برتبة أو نيشان و الشهادة أمام المحاكم مدة العقوبة إلا على سبيل الاستدلال.
كما اكد أن النيابة العامة المنوط بها إخطار الأجهزة المعنية بتنفيذ الأحكام وسحب الأوسمة والنياشين من الحاصلين عليها متى صدرت ضدهم أحكامًا نهائية باتة، وهو ما ينطبق على الرئيس المعزول محمد مرسى.. ألتمس المحامى في نهاية مذكرته إخطار الأجهزة المعنية لسحب الأوسمة والنياشين التي منحها لنفسة محمد مرسي عيسي العياط ومايترتب علي ذلك من اثار.

رمضان أحمد

رمضان احمد رئيس قسم الحوادث في مجلة روز اليوسف، خريج كلية الخدمة الاجتماعية من جامعة حلون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *