الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تستنكر أعمال العنف ضد المدنيين في سوريا (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 07:05 م

استنكرت مصر استمرار معدلات العنف فى سوريا وانخراط كافة الأطراف فيه وأثرها على حقوق الإنسان للشعب السورى الشقيق.

وقالت في بيان لوفدها لدى الأمم المتحدة أمام مجلس حقوق الإنسان المنعقد حاليا في جنيف، وضمن الحوار التفاعلى مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة الخاصة بسوريا والتى قدمت أحدث تقاريرها إلى المجلس اليوم- إنها استمعت بإمعان إلى إحاطة اللجنة الشفهية والتى أكدت استمرار معدلات العنف وانخراط كافة الأطراف فيه.

وأضافت أنها تشاطر اللجنة المستقلة الخاصة بسوريا قلقها إزاء استمرار عمليات الحصار وإعاقة المساعدات الإنسانية، وعدم التمييز في استهداف المدنيين في مناطق عديدة تشهد عمليات عسكرية وقصف جوي هناك.

وأكد البيان إدانة مصر لاستخدام العنف ضد المدنيين واستهدافهم من قبل الأطراف المختلفة للصراع وبالأخص التنظيمات الإرهابية وفى مقدمتها تنظيمي داعش والنصرة وما نتج عن ذلك من حجم المعاناة التي يشهدها الشعب السوري منذ سنوات.

وقال إن «هذا يحتم على المجتمع الدولى العمل بكل جدية من أجل تفعيل وقف الأعمال العدائية كأساس لاستعادة الاستقرار في سوريا ووقف الدعم الخارجي للجماعات المسلحة وصولا إلى التهدئة وإعطاء دفعة للمسار السياسي».

كما شدد بيان وفد مصر أمام مجلس حقوق الإنسان، مجددا، على أن المسار السياسى يظل هو الخيار الأوحد الذي يؤمن إنهاء تلك الأزمة وتحقيق السلام والاستقرار في سوريا، كما أكدت دعمها الكامل لمسار التسوية السياسية السلمية في إطار عملية «جنيف» التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان ديمستورا وبصفة خاصة جهود إحياء مفهوم «الدولة الوطنية» بعيدا عن أي تجاذبات ذات طابع طائفى أو مذهبى أو قومي ورفض أي معالجة تحمل في طياتها بذور التقسيم أو انتهاك سيادة سوريا لما سيكون لذلك من تداعيات بالغة الخطورة ليس فقط على سوريا وإنما على الشرق الأوسط ككل والمناطق المجاورة له.

 

تابع مواقعنا