تقاريرتوب ستوري

فى مقر المحكمة العسكرية.. تجديد حبس “معتقلى الدفوف” 15 يوماً

أمر قاضى المعارضات بقبول طعن النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل 24 من الشباب النوبى المعتقلين والمعروفين إعلامياً بـ”معتقلى مسيرة الدفوف”، مع تجديد حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق، وانتقلت المحكمة إلى مقر المحكمة العسكرية بمنطقة الشلال لملاصقتها لمقر محبس المتهمين، وللتدابير الأمنية.

وألغى قاضى المعارضات قرار المحكمة أمس القاضى بإخلاء سبيل الشباب، بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه لكل منهم.

وكان قاضى المعارضات قرر الأسبوع الماضى تجديد حبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا بالتظاهر بدون تصريح والتحريض على التظاهر والإخلال بالأمن العام وإحراز منشورات وتلقي تمويلات، وأمرت النيابة باحتجازهم لمدة أربعة أيام على ذمة المحضر رقم 5653 لسنة 2017 إداري قسم أول أسوان.

وألقت قوات الأمن يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر 2017 القبض على 24 ناشطا نوبيا من بينهم رئيس الاتحاد النوبي العام السابق، والمدافع عن حقوق الإنسان، محمد عزمي.

وكان عدد من المحبوسين دخل في إضراب عن الطعام نتيجة لاحتجاجهم على عدم تمكينهم من حضور جلسة تجديد الحبس، وحملت المفوضية المصرية للحقوق والحريات تحمل المسؤولية كاملة لوزارة الداخلية عن الصحة والسلامة الجسدية للمحتجزين وتطالب بالإفراج الفوري غير المشروط عن جميع المحتجزين وإسقاط جميع التهم الموجهة إليهم.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *