توب ستوريمنوعات

أغنى رجل فى الصين يكشف طريقة أخرى لقياس الذكاء “إل كيو”

ظهر مفهوم جديد للمقاييس التي تتعلق بـ”نسبة الذكاء” بديلاً لـ”الآي كيو”، وخرج المدير التنفيذي لمجموعة “علي بابا” الصينية العملاقة، بتعريف نوع جديد من الذكاء، أطلق عليه اسم “ إل كيو “ لابد من تطويره من أجل النجاح.

وقال “جاك ما”، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة “علي بابا” الصينية، خلال منتدى “بلومبرغ” العالمي للأعمال، في نيويورك، “ إن كنت تسعى إلى كسب الاحترام، فأنت بحاجة إلى الإل كيو “

وأضاف “ما”: ”فما هو إل كيو؟ إنه نسبة الحب التي لا تمتلكها الآلات“

وأضاف “ما” إن الإنسان لن يتمكن من إيجاد حلول للقضايا الخطيرة التي تعيق التنمية العالمية، مثل الفقر وتغيُّر المناخ والمرض، إلا من خلال امتلاك الثقة بخياله وتجاوز ذكاء الآلات.

ورغم أن ما في العقد الخامس من العمر، لكنه يعتقد بأن الحلول المرجوة للمشكلات العالمية، “لن تأتي من الأشخاص الذين تجاوزوا سنّ الخمسين“، فبرأيه أن الكبار في السن يميلون إلى المبالغة في القلق على المستقبل.

المدرس السابق، الذي يتربع على عرش أكبر شركات العالم، حث حضور المنتدى على إيلاء المزيد من الاهتمام إلى الشباب، لأنهم لا يخافون من المستقبل، بل يقلقون من عدم قدرة قادة العالم على تغيير المكان والزمن الراهنين، وضعف قدرتهم على استخدام التكنولوجيا بالشكل الصحيح.

وكان جاك ما، أحد أغنى الرجال في الصين، قد لفت الأنظار إليه مؤخرا عندما قدم على المسرح أما موظفيه استعراضا يشبه رقصات المغني الأميركي الراحل مايكل جاكسون

مصطفى عبد الرحمن

صحفى متخصص فى أخبار الرياضة والمجتمع والمنوعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *