الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحفيين: حرية الصحافة في مصر تتراجع منذ ثورة 25 يناير

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/سبتمبر/2017 - 09:03 ص

قال جمال عبد الرحيم ، عضو مجلس نقابة الصحفيين ، إن حجب المواقع الإخبارية في مصر له أضرار داخلية وخارجية جسيمه بالنسبة لمصر، حيث أن أضراره الخارجية أخطر وأكبر بكثير ، موضحًا أن حجب المواقع يُعطى انطباع للخارج بأن مصر تُصادر الحريات وتتحدى الصحف وهناك تراجع كبير في حرية التعبير  خلال العامين الماضيين.

وأضاف “عبد الرحيم”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “بتوقيت مصر”، على “التليفزيون العربي”، أن حرية الصحافة في مصر تتراجع، حيث أن إغلاق وحجب المواقع تُسيء لسمعة مصر في الداخل والخارج، حيث أن هناك أكثر من 13 صحيفة حزبية وخاصة توقفوا بعد ثورة 25 يناير حتى الأن ، بجانب تسريح أكثر من 600 صحفي.

وأشار عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أنه لا أحد يعلم حتى الآن من المسؤول عن حجب المواقع، ولكنه يعتقد بأنها جهة رفيعة المستوى، موضحًا أن دور نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة هو التواصل مع مكرم محمد أحمد ومخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فقط، مضيفًا :” موقف نقابة الصحفيين من تلك القضية أقدر أوصفه للأسف إنه موقف سلبي”.

وتابع “بنعاني ونواجه مشكلة خطيرة جدا وأتمنى حلها ، نقيب الصحفيين محسوب على النظام ، وحل تلك المشكلة يساعد النقيب  لأنه كان مرشح الحكومة”.

 

تابع مواقعنا