الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو سلامة محبط بسبب اختزال نجاح مهرجان الجونة السينمائى فى خطأ “الفيشاوى” (بيان)

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/سبتمبر/2017 - 04:54 م

أصدر عمرو سلامة، مخرج فيلم الشيخ جاكسون بيانًا منذ قليل للرد على الأزمة الأخيرة، التي أثارها تلفظ الفنان أحمد الفيشاوي، بلفظ غير لائق، على الهواء، مساء أمس الجمعة، خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى.

قال “سلامة”: “ثلاث سنوات هي عمر المجهود الذي بذله أكثر من مائة شخص لصنع فيلم الشيخ جاكسون، و٣٥ سنة من عمري لأكون الإنسان الذي يستطيع أن يكتبه، هذا فيلم اعتبره وكأنه أول فيلم لي، فيلم جعلني أحب السينما كما لم أحبها من قبل”.

وأضاف المخرج: “أما عن عرضه في مهرجان الجونة كفيلم افتتاح، فمهرجان الجونة أيضا نتاج مجهود اكثر من الف انسان على مدار عامين، كمحاولة جادة لصنع مهرجان مصري بمستوى عالمي، منظمينه لم يذوقوا النوم الأسابيع الماضية ليضمنوا أن يخرج بمستوى مشرف”.

وتابع البيان: “بعد الافتتاح، كان هناك اهتمام بكلمة قالها أحد ممثلي الفيلم المدعوون للمهرجان، وكان هناك اهتمام آخر ببعض الأمور الأخرى.. متفهم أن الإعلام والصحافة قد تهتم بأكثر الأحداث غرابة مما يؤدي بلا قصد لتجاهل للمجهود أو لتجاهل للنقد الفني الحقيقي حتى والقيمة الإبداعية والمجهود الذي قام به آلاف الأشخاص”.

ووجه المخرج دعوة لكل الصحفيين والإعلاميين أن يبرؤا بأنفسهم من الخوض في أمور أولًا ليست على قدر كبير من الأهمية، وثانيًا عدم التشويش على صورة المهرجان والأفلام المشاركة به، وثالثا أن يقوموا بكل المجهود لدعم هذا المهرجان، والنقد البناء ليتدارك أخطائه ويتعلم دروس هامة لتطويره في الدورات القادمة.

وأشار إلى أن هناك إحساس ينتابنا جميعا بالإحباط وحتى القهر ان يتم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك إنسان واحد، أو بسبب أخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر”.

وأكد سلامة أن هذا ليس بيان اعتذار مني أو من الفيلم، لأن الفيلم ليس مسؤول عن سلوك أحد العاملين فيه، والاعتذار يجب أن ينتظر منه شخصيًا وليس منا، وليس اعتذار عن أخطاء المهرجان لأن المهرجان يجب أن يحيى على شرف التجربة ولأن إيجابياته إلى الآن أكثر من أي مشاكل بسيطة حدثت”.

وأختتم قائلاً: “هذا البيان دعوة إلى الجميع لأن يأخدوا بصوت نضجهم وحرفيتهم، ويهتمون بما هو أهم، وأنا أعلم أن الصحفيين والإعلاميين قادرين على فعل ذلك لو قمنا فقط بتنبيههم بأهمية الحدث وما هو الأهم فيه، وأتمنى من الجميع أن يأخذوا العمل الفني مهما كان بما يقدمه وليس بما يفعله البشر المشاركين فيه”، متابعًا: “هذا الفيلم كان ومازال من احلام حياتي، وأتمنى أن يظل حلم جميل تشاهدونه كما حلمت به وتستمعون به بدون التركيز عَلى أي شيء آخر ليس له دخل بالفيلم ومحتواه”، “مردفًا: “فلتحيا السينما المصرية.. شكرًا للجميع”.

تابع مواقعنا