الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب فى ماسبيرو ضد شعار القنوات الإقليمية لتشابه ألوان “اللوجو” مع علم المثليين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/سبتمبر/2017 - 10:05 م

بعد ساعات من حالة الجدل التى أحدثها ظهورأعلام المثليين جنسيا خلال حفل مشروع ليلى، ظهرت ردود فعل غاضبة بين العاملين داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون كون شعار القنوات المحلية للتليفزيون المصرى يشبه إلى درجه كبيرة علم المثليين جنسيا.

وطالب العاملين بمبنى التليفزيون تغيير الشعار الذى اختارته رئيسة الإذاعة والتليفزيون من بين العديد من الشعارات قبل ثلاثة أشهر، لإضافته لانطلاقة القنوات الإقليمية مع بداية العام الجديد، وعند تنبيها إلى الشبه الكبير بين الشعار وعلم المثليين جنسيا، دافعت عن الشعار قائلة أن ” تصميم الشعار الجديد مع الحفاظ على هوية القنوات ووحدة ألوانها حيث يرمز كل لون فيه إلى قناة من قنوات القطاع”.

 

وكان النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة عما حدث فى حفل فريق “مشروع ليلى” اللبنانى بالتجمع الخامس قبل يومين، ورفع لافتات وأعلام الشواذ “rainbow”.

وقال بكرى، أن ما حدث يمثل فضيحة بمعنى الكلمة، إذ خدع بعض الشباب المنحرف الحاضرين فجأة واعتلوا بعضهم رافعين أعلام الشواذ، فى محاولة لوصم مصر وشبابنا المحترم.

وعلم قوس قزح “Rainbow flag” هو أشهر رموز مُجتمع الـ(LGBT) وهو مسمى يتكون من اندماج الكلمات الآتية (مثلية Lesbian) و (مثلي Gay) و (مزدوج التوجه الجنسي Bisexual) و (عابر جنسي Transgender) ويُمثل الأقليات الجنسية التي تمكن العلم من فهم حقيقة جنسانيتهم بعدما ظلوا مئات السنين بلا مسمي علمي وموضوعي يصف توجههم الجنسي ويحدد طبيعة هويتهم الجنسية.

وقام بتصميم العلم الفنان “جلبرت بيكر” وكان يتكون من 8 ألوان أفقية تمثل (ألوان قوس قزح) ورأي ان العلم يجب أن يعبر عن السلام والإنسانية ويرمز لألوان ذات قيمة سامية تقبل التعدد والأختلاف بين البشر وقد اختار الألوان ووضح رمزية كل لون فيهم وتلك هي صورة العلم الأصلي.. القديم.

تابع مواقعنا