توب ستوريسياسة

طارق العوضي: الحكم على خالد علي في قضية “الفعل الفاضح” يحرمه من الترشح للرئاسة

قال المحامي طارق العوضي، أحد أعضاء فريق الدفاع عن خالد علي، إن الحكم على موكله في قضية “الفعل الفاضح” يحرمه من الترشح للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الحكم كان صادم للجنة الدفاع.

وأضاف العوضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بتوقيت مصر” المُذاع على “التليفزيون العربي”، أن الجلسة الماضية في محاكمة خالد علي جاء تقرير من اللجنة الثلاثية المشكلة للنظر في حقيقة فيديو خالد علي الذي يحتوي على “الفعل الفاضح”، مشيرا إلى أنه سأل خلال الجلسة عن المناصب التي يشغلها العاملون في اللجنة الثلاثية، وهل حلفوا اليمين الدستوري خلال تشكيل اللجنة أم لا، وبعد تأكد المحكمة من عدم حلفهم لليمين أجلت جلسة الحكم، وأرسلت للإذاعة والتليفزيون تطالبهم بمعرفة المناصب التي يشغلها المقيدين في اللجنة الثلاثية.

وتابع: “اللجنة لما جت المحكمة لجلسة اليوم اكتشفنا أن الجواب مزور، وقلنا عيب يتم استخدام ختم الجمهورية في التوقيع على جواب مزور، خاصة لما أحد فريق اللجنة الثلاثية طُلب منه تشغيل الكمبيوتر فيلم يعرف، على الرغم من أن جهة العمل التابع لها أثبتت أنه يعمل فني أول مونتير وصوت”.

وأردف: “المحكمة اقتنعت ان الناس دي متنفعش للحكم على الفيديو، وطلبنا إسناد الأمر للجنة مشكلة من متخصصين في  المعهد العالي لليسنما أو كلية الإعلام عشان نشوف الفيديو فيه فبركة ولا لا”.

واختتم: “في نهاية الجلسة قلنا أنها ستؤجل، ولكن فوجئنا أن الحكمة أصدرت حكمًا على خالد علي في القضية بالحبس 3 أشور”.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *