توب ستوريعاجل

مصر تدرس مخاطبة ليبيا للمشاركة في تحقيقات المتهمين بذبح الـ21 قبطي

يدرس النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق تكليف مكتب التعاون الدولي سرعة لاتخاذ الإجراءات القانونية بمخاطبة وزارة الخارجية المصرية لسرعة مخاطبة النائب العام الليبي للمشاركة في التحقيقات التي تجري مع العناصر الإرهابية التي تم القبض عليها والتي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لمكتب التحقيقات التابع للنائب العام الليبي بعد أن تم الإعلان عن وجود عناصر مصرية تنتمي لتنظيمات شاركت في عمليات ارهابية في ليبيا.

وكذلك التنسيق مع الجانب الليبي وفريق الطب الشرعي وذلك خلال عملية استخراج جثث المصريين الأقباط والتي سيتم استخراجها خلال أيام كما وجه النائب العام بمتابعة سير التحقيقات مع الإرهابي الذي تم القبض علىه منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين فى ليبيا.

وكانت النيابة العامة الليبية كشفت اليوم الخميس، انه تم إلقاء القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين، فى مدينة سرت، الواقعة شمال وسط البلاد.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، فى العاصمة الليبية، طرابلس، تحدث فيه عن آخر مجريات التحقيق مع عناصر تنظيم “داعش”، المقبوض عليهم لدى السلطات الليبيةالنائب العام الليبي إنه سيتم استخراج الجثث في القريب العاجل قائلًا: “وعلمت السلطات هوية منفذى الجريمة أيضا، ومكان دفن الجثث، وسنستخرجها قريبًا”.

وفى المؤتمر الصحفى، قال “الصور” – حسب ما نقلته وكالات الأنباء – إنه “تم القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين فى ليبيا والتى جرت خلف فندق المهارى بمدينة سرت”، مؤكدًا أنه “تم تحديد أماكن دفن جثث المصريين الأقباط فى سرت وسنبحث عنهم.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *